أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفات إحتجاجية في الحديدة تنديداً بتصعيد العدوان والقرصنة على سفن المشتقات النفطية

243

أفق نيوز../

 

نُظّمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة، اليوم الخميس، وقفات احتجاجية تحت شعار “سنواجه التصعيد بالتصعيد”، وتنديدا بجرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني واستمراره في القرصنة على سفن المشتقات النفطية.

 

ففي المربّع الشرقي، نظّم القطاع النسائي في مديرية باجل وقفة نسائية، نددت خلالها المشاركات باستمرار جرائم العدوان الأمريكي- السعودي- الإماراتي واستمرار الحصار.

 

وفي المربّع الشمالي، أقيمت وقفتان في عزلتي البعجية الجنوبية وعباك في مديرية اللحية، نددتا بجرائم العدوان والحصار، وعدم السماح بدخول المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة.

 

كما نُظّمت في المربع الجنوبي وقفة احتحاجية في منطقة النخيلة في مديرية الدريهمي، نددت بتصعيد العدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني.

 

وفي مربّع المدينة، نظّم أبناء مربع القلعة في مديرية الحوك وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم العدوان بحق المدنيين.

 

وأدانت بيانات صادرة عن الوقفات، التي حضرها مدراء المديريات وأمناء المجالس المحلية وأعضاء السلطة المحلية، بالجرائم والمجازر التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

 

وأكدت أن تصعيد العدوان لن يثني من عزيمة اليمنيين في المواجهة ومقابلة التصعيد بالتصعيد.

 

واستنكرت البيانات صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم العدوان التي تتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

 

وباركت عمليات “إعصار اليمن” في العمقين السعودي والإماراتي.. مشيدة بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

 

وجددت البيانات دعوة المتورّطين في الخيانة إلى العودة إلى الصف الوطني واستغلال قرار العفو العام.

 

وأكدت أهمية الاستمرار في دعم أبطال الجيش واللجان الشعبية، والقوة الصاروخية والطيران المسيّر، ومواصلة النفير العام، ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كل شبر من تراب الوطن.

 

من جهته نظم ابناء منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي وقفة احتجاجية منددة بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي واستمراره في القرصنة على سفن المشتقات النفطية.

 

وخلال الوقفة أشار مديرعام مديرية الدريهمي الشيخ محمد عبدالله الموساي ان جرائم العدوان السعودي الامريكي بحق المدنيين لن تزيد الشعب اليمني إلا ثباتا وصمودا في المواجهة.

 

وبارك الموساي عملية “إعصار اليمن الثالثة” في العمق الإماراتي، داعيا إلى مواجهة التصعيد بالتصعيد.

 

فيما أشار امين عام المجلس المحلي الاستاذ عبد الله حسن أبكر إلى أن استمرار العدوان في ارتكاب المجازر وتدمير مقدرات البلد لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتاً.

 

وأدان بيان صادر عن الوقفة جرائم العدوان بحق المدنيين وصمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومجازر يندى لها جبين الإنسانية، بما في ذلك منع دخول سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح أممية.

 

ودعا البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للضغط على دول العدوان لإيقاف عدوانها ورفع الحصار عن الشعب اليمني والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

 

وأكد البيان أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة التصعيد بالتصعيد. مجدداً الدعوة للمتورطين في الخيانة للعودة إلى صف الوطن واستغلال فرصة العفو العام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com