أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مناقشة خطة تنظيم معارض بيع وشراء السيارات بأمانة العاصمة صنعاء

317

أفق نيوز../

 

ناقش اجتماع بصنعاء يوم الثلاثاء برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد جعفر، خطة تنظيم معارض بيع وشراء السيارات في الأمانة.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم الاجتماع الوكيل المساعد للشؤون الفنية بمصلحة الجمارك عبدالكريم راصع، ضم مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، ومدير عام شرطة الأمانة العميد معمر هراش، إلى الإشكالات المرورية وما تسببه من اختناقات وحوادث وإعاقة للحركة المرورية.

 

وأكد الاجتماع أهمية تطبيق العقوبات الرادعة في مواجهة المخالفين للأنظمة والقوانين لضمان الانضباط والتقيد بقواعد وأنظمة المرور.

 

وفي الاجتماع أشار الوكيل جعفر إلى ضرورة تنظيم معارض السيارات بما يكفل تلافي أوجه القصور المرصودة والحد من الإختلالات، ما يستدعي تكامل الجهود بين الجهات ذات العلاقة، ووضع آلية للاستمرار في الانضباط وعدم تكرار المخالفات.

 

فيما قدم مدير عام المرور العميد البراشي، شرحاً موجزاً عن خطة تنظيم معارض السيارات وأهمية مشاركة الجهات ذات العلاقة في الحد من الازدحامات المرورية التي تتسبب بها معارض بيع وشراء السيارات، واتخاذ ما يلزم لضبط المعارض غير المرخصة.

 

وأقر الاجتماع خطة تنظيم عمل المعارض وتنفيذها على الواقع مع تفعيل مبدأ الثواب والعقاب من خلال تجهيز قائمتين بالمنضبطين من أصحاب المعارض لتسهيل معاملاتهم والمتلاعبين والمخالفين للتعميم على الفروع بالمحافظات بعدم التعامل مع المبايعات الصادرة عنهم.

 

وأكد المجتمعون أهمية تطبيق نظام الربط الشبكي للمعارض على مستوى الأمانة والمحافظات لما له من آثار إيجابية في تلافي السلبيات الحاصلة على الميدان.

 

حضر الاجتماع نائب مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبدالحبيب شمسان ومدير مرور الأمانة العقيد محمد المنصور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com