أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بيسكوف: موسكو لن تنظم انتخابات في أوكرانيا بعد العملية العسكرية

118

أفق نيوز../

 

صرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، بأنّ موسكو لن “تنظم انتخابات في أوكرانيا بعد العملية العسكرية أو تشارك في العمليات الانتخابية”.

 

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بيسكوف، بشأن خطط المساعدة في إجراء مثل هذه الانتخابات في البلاد، قوله: إنّ “القيادة السياسية لروسيا لا يمكنها المشاركة في الانتخابات في دولة مجاورة”.

 

وتساءل بيسكوف: “كيف ينوون إجراء انتخابات في أوكرانيا؟”.. مضيفاً: “توجهون هذا السؤال إلى الكرملين؟ الكرملين لا علاقة له بالانتخابات في أوكرانيا”.

 

في سياق متصل، رأى بيسكوف أنّ انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي لا يرتبط بقضايا الأمن الاستراتيجي.

 

وقال: إنّ “الاتحاد ليس كتلة عسكرية سياسية، لذا فإنّ الموضوع لا يندرج في إطار قضايا الأمن الاستراتيجي”.. مشيراً إلى أنّ “دستور أوكرانيا يركز على الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وهذا أمر واضح”.

 

ولفت إلى أنّ “الكرملين سيحلل نتائج المحادثات الأولى بين الوفدين الروسي والأوكراني” في بيلاروسيا.. قائلاً: “تمّ إبلاغ الرئيس بوتين بنتائج المفاوضات، ومن السابق لأوانه تقييمها”.

 

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في وقت سابق، أنّ الجولة الأولى من المفاوضات مع روسيا “لم تحقق النتائج” التي تريدها أوكرانيا.

 

وقال زيلينسكي، في كلمة عبر الفيديو، إنّ “الطرف الأوكراني سيقرر كيفية الانتقال إلى الجولة الثانية بعد تقييم نتائج الجولة الأولى”.

 

وانطلقت المفاوضات بين الوفدين الأوكراني والروسي، الاثنين، في مدينة غوميل في بيلاروسيا، وذلك بعد بدء روسيا عملية عسكرية في دونباس بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 24 فبراير، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com