أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تحذيرات قائد الثورة تضع العدوان أمام خيار السلام أو الحرب

438

أفق نيوز |
تحذيرات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في خطابه الأخير واضحة لكل الحريصين على السلام في اليمن والمنطقة، وقد وضع الخطوط في تحذيراته لتحالف العدوان، من مغبة استمرار المماطلة والتأخير. والمطلوبُ المسارعةُ إلى فهم الرسالة  وجوهرها ومحتواها ومضمونها، التي أكدت على أولويةُ الملف الإنسانيِّ في أية حوارات باعتباره استحقاقا إنسانيا وقانونيا للشعب اليمني،  وإخراجُ القواتِ الأجنبيةِ (الامريكية ، البريطانية ، السعودية، الإماراتية)  من الأراضي اليمنية، وهذا حق سيادي، باعتبار وجودها عدوانًا واحتلالاً، وهذا ما تلتزم به صنعاء، وستعمل بكلِ وسيلة لنيلِ الحرية  الكاملة والاستقلالِ التام.

كما أكد السياسي الأعلى بأن للشعب اليمني الحق الكامل في التعامل مع أي تواجد باعتباره عدوانا واحتلالا، واتخاذ كل الخيارات لنيل الحرية الكاملة والاستقلال التام. وحمل السياسي الأعلى تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن نهب الثروة الوطنية، وحرمان الشعب منها على مدى السنوات الثمان الماضية، وقطعه لمرتبات موظفي الدولة وتوقف الخدمات، وأكد رفضه وإدانته للمساعي الأمريكية في عرقلة التفاهمات بشأن صرف مرتبات الموظفين من ثروتهم الوطنية.

 ودعا الأمم المتحدة للنأي بنفسها من شرعنة الحصار على اليمن، مستنكرا عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة، محملا إياها مسؤولية أية ممارسات لعرقلة  وصول السفن لميناء الحديدة.

وعلى ذات السياق  أعلن رئيس هيئة الأركان العامة أن القوات المسلحةَ بمختلف تشكيلاتها وصنوفها على أتم الجهوزية القتالية والمعنوية، وهي اليوم أقوى من أي وقت مضى، وحاضرةٌ لأي خيارات  تتطلبها المرحلة. 

واكد الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد يحىي سريع، على تحذيرات أطلقها رئيس هيئة الأركان بقوات صنعاء اللواء الركن محمد الغماري..وأعاد العميد يحيى سريع في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بمنصة تويتر، بعض التحذيرات التي وردت على لسان رئيس هيئة الأركان يوم الأحد والموجهة للتحالف السعودي الإماراتي.

وقال سريع إن رئيس الأركان أكد على تحذير قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي للتحالف، مشيراً إلى أن هذا التحذير يحتم على التحالف سرعة الاستجابة لمطالب الشعب اليمني والرحيل من كل شبر في أرض الوطن.

وأضاف سريع عن الغماري تأكيده بأن صنعاء جاهزة عسكرياً وبكافة التشكيلات وعلى أتم الجهوزية والاستعداد وأفضل من أي وقت مضى لأي خيارات تتطلبها المرحلة.

وأضاف سريع عن الغماري أن “ذكرى استشهاد الرئيس الصماد ستبقى محطة خالدة في ذاكرة الأجيال لاستلهام معاني الصمود والفداء والتضحية، وأن دماء الرئيس الشهيد الصماد التي روى بها تراب الساحل الغربي كانت طوفاناً جرف جموع الغزاة والمرتزقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com