أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السيد نصر الله: ما يزال الشعب اليمني يعاني من الحصار والعدوان ومن حقه أن يتخذ خياره في مواجهة ذلك

346

أفق نيوز | أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله أن الشعب اليمني ما يزال يعاني من الحصار وآثار العدوان وما يزال صامداً ويعاني والهدنة غير الرسمية غير كافية ..

وأضاف السيد نصر الله في كلمة ألقاها بذكرى عاشورا اليوم السبت 11 محرم : أن الشعب اليمني العزيز المؤمن بالحسين وكربلاء قدم تضحيات جسيمة رغم عظيم العدوان وكثرة قوى التحالف وعلى رأسها امريكا.

مشدداً على أنه من حق الشعب اليمني العزيز أن يتوقف العدوان والحصار عليه وأن يعود إلى حياته الطبيعية وأن يتخذ خياره في مواجهة ذلك .

وفيما يخص الإساءة للمصحف الشريف أكد نصر الله أنه وفي موضوع المصحف الشريف يجب أن يفهم كل العالم أننا أمة لا تتحمل الاعتداء والاساءة إلى مقدساتها ورموزها .

وأضاف السيد نصر الله في كلمة بذكرى عاشورا بالقول : يجب ان تفهم حكومتا السويد والدنمارك اننا امة لا تتحمل الاعتداء والإساءة لمقدساتها ورموزها  ..

كما أكد أن الاصرار الذي حصل في الأيام الماضية من الاساءة إلى المصحف في الدنمارك هو عدوان على الاسلام وعلى ملياري مسلم .

مطالباً الدول العربية والإسلامية ووزراء خارجيتها باتخاذ قرارات بمستوى الاساءة الذي حصلت في السويد والدنمارك على دينهم..

وتابع الأمين العام لحزب الله اللبناني بالقول : كل شباب المسلمين سيكونون في حل إن لم تتحمل الدول الاسلامية ومسؤوليتها وإن لم تتوقف الحكومات الغربية عن الاعتداء .. وكل شباب المسلمين حاضرون لأن يفتدون نبيهم وكتابهم بأنفسهم .. وعلى شباب المسلمين أن يتصرفوا بمسؤوليتهم وأن يعاقبوا المدنسين والمسيئين وان لا ينتظروا أحداً للدفاع عن دينهم . ويجب أن يسمع العدو من العالم الإسلامي موقفاً حازماً وحاسماً تجاه الإصرار على تدنيس المسجد الأقصى من قبل الصهاينة والتهديد الدائم للأقصى ..

واضاف السيد نصر الله قائلاً : الشعب الفلسطيني أكثر من أي وقت مضى يؤمن بالمقاومة ويقدم الشهداء في كل يوم ويقاتل كل يوم بالسكين والسيارة والمسدس والبندقية والعبوات..

وأكد بالقول : نؤكد وقوفنا في حزب الله إلى جانب مقاومة الشعب الفلسطيني ومعركتنا ومصيرنا واحد وكرامتنا واحدة ..

وفي الشأن السوري قال السيد نصر الله : بعد الفشل السياسي والعسكري في سوريا تستمر الولايات المتحدة في حصار الشعب السوري بقانون قيصر الظالم .. ومستمرون في الوقوف إلى جانب الشعب السوري..

وخاطب نصر الله العدو الصهيوني بالقول : أقول للعدو انتبهوا من أي حماقة وأي قرارات خاطئة فالمقاومة في لبنان ستكون جاهزة لمواجهة أي خطأ أو أي حماقة .

وأضاف : العدو الاسرائيلي يتحدث بوقاحة عن استفزازات المقاومة بينما هو من يستمر في احتلال الارض ولا سيما في الغجر اللبنانية .. والمقاومة في لبنان لن تتهاون وستكون جاهزة للردع والمواجهة والتحرير أمام أي حماقة إسرائيلية.

وفي الشان اللبناني  أكد نصر الله أن فتح الباب لحوارات ثنائية جادة ودؤوبة قد يفتح أفقا في جدار الانسداد القائم في مسألة الانتخابات الرئاسية اللبنانية وهذا ما نعمل ونتعاون عليه ونأمل أن نصل فيه الى نتيجة.

وتابع : في لبنان بدأ الخطر من خلال بعض الجميعات ونُشرت كتب للأطفال تروّج للثقافة المنحرفة ونطالب الحكومة اللبنانية ووزارة التربية اللبنانية أن تكون جزءًا من حماية أطفال وبنات لبنان من ترويج قيم الشذود .

كما أكد بالقول : نرفض الذل ولا نرضى بالخضوع والهوان والاستسلام .. وهذه المعركة هي معركة مفتوحة دفاعاً عن لبنان وشعوبنا في وجه الحصار والعقوبات ونهب الثروات.. وأمام كلّ التحديات القائمة واجبنا أن نكون حاضرين في كل الميادين وكلّ الساحات مهما كانت التضحيات والآلام وألّا نخلي الساحة وخصوصًا في مواجهة الشيطان الأكبر الذي يستغل وجود الكيان الغاصب لمحاصرة المنطقة ونهب خيراتها.. وعندما يضعنا عدونا بين خيارين بين الحرب والذلة فإننا نختار ونقول للعالم : هيهات منا الذلة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com