أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الأمم المتحدة تعلن نقل 285 ألف برميل من الخام من صافر إلى السفينة البديلة خلال 3 أيام فقط

209

أفق نيوز  | متابعات | أعلنت الأمم المتحدة اليوم السبت 11  محرم الموافق 29 يوليو أنه وبعد ثلاثة أيام فقط من بدء نقل الخامن من الخزان صافر تمكنت فرقها من نقل  رُبع حمولة الخزان صافر من النفط الخام والمقدرة بمليون و140 ألف برميل إلى الناقلة البديلة «اليمن» أي ما يعادل نحو 285 ألف برميل .

وكانت الأمم المتحدة قد ذكرت في بيان سابق لها أن عملية نقل الخام من صافر والمقدر بنحو مليون و140 ألف برميل إلى السفينة البديلة سيستغرق نحو ثلاثة أسابيع  يقدر أن يستغرق نحو ثلاثة أسابيع . وذلك في الوقت الذي تروج بعض المصادر الأممية مزاعم أن العملية ستستغرق نحو شهرين !!

وذكر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن، أن فرق الإنقاذ تمكنت من نقل النفط الخام بأمان، مؤكداً أن العمل يمضي بوتيرة عالية.

وبحسب تغريدات نشرها مدير البرنامج الإنمائي، كيم إشتاينر على «تويتر» ورصدها (21 سبتمبر الإخباري ) : إنه، مع مرور ثلاثة أيام على بدء الإنقاذ في البحر الأحمر، فإن فرق الأمم المتحدة تحرز تقدماً مضطرداً في ضخ النفط الخام إلى الناقلة البديلة.

وأضاف: «هي العملية المعقدة والدقيقة التي تنفذها المنظمة الدولية، لتفادي ما يمكن أن يكون أحد أسوأ الانسكابات النفطية في تاريخ البشرية».

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com