أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هجوم “سيبراني” يشل أنظمة كمبيوتر مستشفى صهيوني

168

أفق نيوز |

كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، عن تعرض مستشفى في “بني براك” لهجوم هاكرز صباح اليوم الثلاثاء، ألحق أضرارا بأنظمة الكمبيوتر الإدارية بالمستشفى.

 

وأفاد إعلام العدو بأنه بعد قرابة عامين على الهجوم الذي أدى إلى إغلاق أجزاء كبيرة من مستشفى “هليل يافه” التابع للعدو الصهيوني في مدينة الخضيرة، شمال فلسطين المحتلة عام 48 وقع اليوم هجوم آخر، على مستشفى “معياني هشوعا” في مستوطنة “بني براك” شمال “تل أبيب” وسط فلسطين المحتلة عام 48.

 

وزعمت هيئة البث الصهيونية العامة (كان) أنه في أعقاب هذا الهجوم، “أوصت وزارة الصحة في حكومة العدو المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية في قسم الطوارئ، بالاتصال بالمستشفيات القريبة في المركز، وعدم التوجه إلى المستشفى المذكور بعد أن تم شل الحواسيب بداخله.. وعليه تقرر عدم استقبال المرضى في العيادات الخارجية ومراكز التصوير بالمستشفى”.

 

وأفادت وزارة الصحة وهيئة “السايبر” الصهيونية، أنهما تلقيا بلاغا خلال الليلة المنصرمة بوقوع هجوم إلكتروني على مستشفى “معياني هشوعا” أدى إلى إغلاق أنظمة الكمبيوتر الإدارية.

 

وأضافت: إن “فرق من وزارة الصحة وهيئة السايبر القطرية موجودون في المستشفى للمساعدة في التعامل مع الحادث بالتعاون مع طاقم المستشفى”.

 

وبحسب بيانات شركة أمن المعلومات “تشيك بوينت”، فإن قطاع الرعاية الصحية الصهيونية، هو أحد القطاعات الأكثر تعرضا للهجمات الإلكترونية في الاقتصاد الصهيوني، حيث ارتفع في الأشهر الأخيرة عدد الهجمات التي تستهدف مؤسسات الرعاية الصحية التابعة للعدو بنسبة 30 في المائة.

 

الجدير ذكره أن مواقع الكترونية تابعة للعدو الصهيوني تشهد بين الفينة والأخرى هجمات إلكترونية من قبل متضامنين مع القضية الفلسطينية حول العالم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com