أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليات متنوعة في البيضاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

384

أفق نيوز|

نُظمت في عدد من مديريات وعزل محافظة البيضاء اليوم الثلاثاء، فعاليات متنوعة وأمسيات وأنشطة ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وأله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

حيث نظم مكتب شركة النفط اليمنية في المحافظة، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب الشركة أحمد النقيب، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز وترسيخ الولاء والمحبة لله ورسوله والاقتداء به والتمسك بمنهجه وأخلاقه ومبادئه.

وتطرق إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي، للتأكيد على عمق ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم واستكمال مسيرة نصرة الدين الإسلامي التي بدأها الأنصار منذ فجر الإسلام.

من جانبه أكد مدير مديرية الرياشية عبدالرحمن الحبسي في كلمة السلطة المحلية أن الاحتفاء بهذه الذكرى، هو احتفاء بالقيم والمبادئ التي حملها النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وأرست قواعد العدل والمساواة ونصرة المظلوم ورفعت راية الحق، وأنهت الظلم والاستبداد.

السلطة القضائية، والمحاكم الابتدائية التابعة لمحكمة استئناف البيضاء من مديريات محافظة مأرب احتفت بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية أشار وزير العدل القاضي نبيل العزاني ومحافظ البيضاء عبدالله ادريس، إلى ارتباط الشعب اليمني ومحبته الصادقة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدا أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتفاعل معها بالشكل الكبير لما فيه تعزيز جوانب الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

واستعرض الوزير العزاني والمحافظ إدريس سيرة خاتم المرسلين صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

 

في السياق ذاته نظم أبناء مديرية الطفة في المحافظة أمسية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد وزير العدل القاضي نبيل العزاني، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتأسي بأخلاق الرسول الأكرم قولا وعملا واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الذي بعث متمما لمكارم الاخلاق.

ولفت إلى أن هذه المناسبة الدينية الجليلة، تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذين يحييون هذه المناسبة العظيمة في الوقت الذي تخلت شعوب كثيرة من احيائها.

فيما دعا محافظ البيضاء عبدالله ادريس، الجميع التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في السوادية واظهار محافظة البيضاء الاولى في التحشيد مع هذه الفعالية العظيمة.

وحث على استغلال المناسبة بإظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان.. مشيرا إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليست بدعة كما تُروج لها الأنظمة العميلة، إنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله.

أبناء مديرية الزاهر أقاموا فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وأله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية، أكد نائب وزير الادارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لتجديد الولاء والارتباط برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، مشيرا إلى حاجة الأمة في العودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي.

ولفت إلى دور كافة القيادات المجتمعية في تعزيز الوعي بأهمية المناسبة والتفاعل مع الأنشطة والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام في مديرية السوادية وتجسيد حب اليمنيين لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم وبما يغيظ الأعداء.

تخللت الفعالية عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة .

فيما نظمت مدرسة الوحدة الاساسية الثانوية للبنات بمدينة البيضاء حفل خطابي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية، أشار نائب وزير الادارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، الى أهمية تجسيد القيم والفضائل التي بعث بها سيد الخلق صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني ونشر قيم المحبة والإخاء.

واعتبر التفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف ردا قويا على الإساءات المتكررة للرسول الكريم ومقدسات الأمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com