أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حجة.. فعاليات متنوعة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

523
أفق نيوز|

نُظِمت في محافظة حجة اليوم السبت، فعاليات ثقافية متنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظمت فروع مكاتب التربية والشباب والأراضي والصناعة بالشاهل فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد مدير إدارة التربية خالد الهاشمي جهوزية القطاع التربوي بالمديرية للمشاركة في الاحتفال بمولد النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله داعياً للناس وسراجاً منيراً.

من جهته فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في المحافظة نظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في مديرية الجميمة.

واوضح مدير المديرية صدام المدومي ومندوب فرع المجلس يوسف الاحوش أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية الشريفة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

واعتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية إيمانية للتعرف على السيرة النبوية الصحيحة والاقتداء بأخلاق النبي الخاتم وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.

تخللت الفعاليتين بحضور مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وفقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

في السياق ذاته ناقش اجتماع بالمحافظة، دور المكتب التنفيذي في المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف في مديرية عبس في 12 ربيع الأول.

واستعرض الاجتماع برئاسة امين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم وحضور الوكيل محمد القيسي خطط المكاتب للمشاركة الواسعة في العرس المحمدي الكبير وتسهيل وصول المشاركين إلى ساحة الاحتفال وإنجاز كافة الترتيبات الخاصة بهذه المناسبة.

وأكد امين عام المجلس المحلي أهمية تضافر الجهود ليكون الاحتفال بذكرى المولد النبوي لهذا العام هو الأكبر بما يليق بعظمة المناسبة وصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم.

كما نُظمت في مديريتي بني قيس والشغادرة فعاليتين وأمسية للتحشيد للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعاليتين والأمسية دعا اعضاء اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي عضوا مجلسي النواب الدكتور أحمد نصار والشورى الدكتور يحيى جحاف ومسئول الأنشطة بوزارة الشباب والرياضة عبدالله الوادعي ابناء المديريتين للاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول في مديرية عبس.

واكدوا بحضور وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي، أهمية ان يكون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هذا العام استثنائي وغير مسبوق لإيصال رسائل صمود لدول العدوان واخرى تجسد العلاقة المتينة التي تربط أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفتو إلى أن تصدر اليمنيين للمشهد المحمدي على مستوى العالم يعكس تمسكهم بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى وتنامي الوعي المجتمعي بأهمية المناسبة العظيمة في التزوّد بقيم وأخلاق ومبادئ الرسول الكريم، وتعزيز التلاحم الوطني بين أبناء الشعب وقواه الحية المناهضة للعدوان والحصار.

تخللت الفعاليتين والامسية بحضور مدراء المديريتين وفروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والاعيان فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

فرع مكتب الشباب والرياضة بمديرية كشر أقام فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أوضح مديرا المديرية إبراهيم المدومي وفرع مكتب الشباب والرياضة فواز رسام أهمية الاحتشاد المشرف والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام في مديرية عبس بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واكدا على دور الجميع وفي مقدمتهم الشباب في تصدر طليعة المحتشدين للمشاركة في المناسبة الدينية الجليلة نصرة للرحمة المسداة والمعلم والمربي والأسوة الحسنة والنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن الكريم.

تخللت الفعالية بحضور مدراء فروع المكتب التنفيذي وأعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية فقرات معبرة عن المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com