أفق نيوز
الخبر بلا حدود

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الأول للرسول الأعظم في العاصمة صنعاء

325

أفق نيوز | انطلقت أعمال المؤتمر الدولي الأول للرسول الأعظم الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن، اليوم الاثنين، بالعاصمة صنعاء بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين من الداخل والخارج.

وحضر الجلسة الافتتاحية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ورئيس حكومة تصريف الأعمال عبدالعزيز بن حبتور، وعدد من أعضاء المجلس السياسي والوزراء والمسؤولين، وكذلك نخبة من العلماء والمثقفين.

 

وألقيت في افتتاح المؤتمر عدة كلمات محلية وعبر الفيديو من عدة دول، أشارت في مجملها إلى سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين وجوانبا من حياته، لا فته إلى عملية طوفان الأقصى في فلسطين المحتلة ردا على الاعتداءات الصهيونية بحق الفلسطينيين والأقصى.

 

واستنكرت الكلمات تطبيع الأنظمة العربية مع كيان العدو الذي لم يلتزم بأي اتفاق، مؤكدة أن خلاص في اتباع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والقرآن الكريم، وطريق المقاومة.

 

ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى دراسة شخصية الرسول الأعظم وحركته من خلال القرآن الكريم في مختلف الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وغيرها، بالإضافة إلى النقلة النوعية التي أحدثها الرسول -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم- في واقع الأمة.

 

ويبلغ عدد الأبحاث وأوراق العمل المقدمة إلى المؤتمر من قبل الباحثين والأكاديميين من الداخل والخارج 80 بحث وورقة عمل.

 

ويسعى المؤتمر إلى دراسة شخصية الرسول الأعظم في سبعة محاور هي المحور الثقافي والاجتماعي، المحور السياسي والإداري، ‏المحور الاقتصادي، ‏المحور التربوي والعلمي، المحور الأمني والعسكري، ‏المحور الإعلامي، والمحور المهني والحرفي.

 

وفيما يتعلق بالمشاركات هناك عشرة أبحاث وأوراق عمل، بالإضافة إلى عشر مداخلات من عدد من الأكاديميين والباحثين والسياسيين من مختلف البلدان العربية والإسلامية.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com