أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شركة شحن فرنسية تعلن تعلق رحلاتها عبر البحر الأحمر

498

أفق نيوز |

أعلنت شركة “سي أم آ سي جي أم” الفرنسية للنقل البحري السبت أنها علّقت عبور سفن الحاويات التابعة لها في البحر الأحمر، على غرار مجموعتي “مايرسك” الدنماركية و”هاباغ-لويد” الألمانية، بعد العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية المستمرة والتي تستهدف السفن الاسرائيلية والمتجهة نحو الموانئ الاسرائيلية.

 

وقالت الشركة الفرنسية في بيان إنها “قررت الطلب من كل سفن حاويات +سي أم آ سي جي أم+ في المنطقة التي يفترض أن تمر في البحر الأحمر التّوجه إلى مناطق آمنة” أو عدم مغادرة المياه التي تعدّ آمنة “بأثر فوري وحتى إشعار آخر”.

 

وأضافت “الوضع مستمر في التدهور والمخاوف الأمنية تتزايد”. وبذلك، تكون الشركة الفرنسية قد حذت حذو شركتَي “مايرسك” و”هاباغ-لويد” اللتين أعلنتا الجمعة قرارا مماثلا، الأولى “حتى إشعار آخر” والثانية حتى الاثنين أقلّه.

 

وفي الأسابيع الأخيرة، كثفت الجمهورية اليمنية هجماتها قرب مضيق باب المندب الذي يعد استراتيجيا للنقل البحري إذ يفصل شبه الجزيرة العربية عن إفريقيا وتمر عبره 40 % من التجارة الدولية.

 

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد اعلنت منع السفن الاسرائيلية وتلك المتجهة الى الموانئ الاسرائيلية من العبور حتى يتوقف العدوان والحصار الاسرائيلي على غزة ويتم ادخال المساعدات الانسانية والغذائية الى القطاع الذي يتعرض لحرب ابادة من قبل كيان الاحتلال الاسرائيل.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com