أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هيئة الأسرى: المعتقلات في الدامون يمارس العدو الصهيوني بحقهنّ كل أشكال التنكيل

136

أفق نيوز |

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الإثنين، أنّ “المعتقلات داخل سجن (الدامون) يعشن حالة من العزلة والتفرد، في ظل المعاناة اليومية المفروضة عليهن، إذ تُمارس إدارة سجون العدو الصهيوني بحقهن كل أشكال التعذيب والتنكيل”.

 

وقال المركز الفلسطيني للإعلام في تقرير صادر عن الهيئة، إن جملة من الإجراءات والمعاناة اليومية والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعشنها، والمتمثلة في “الانقطاع عن العالم الخارجي بسبب سحب كل الأجهزة المرئية والمسموعة كالتلفاز والراديو، والنقص الحاد في الاحتياجات النسائية، وغيرها من ضروريات الحياة التي تصل إلى حد الحرمان، وذلك للتأثير في نفسياتهن، وتحطيم حالتهن الإنسانية والوطنية”.

 

واوضحت أن “من ضمن الإجراءات غير المحدودة التي تنتهجها إدارة السجن بحق المعتقلات حرمانهن من كتابة أو تدوين أي شيء، بسبب عدم توفيرها للأقلام والأوراق في القسم”.

 

وفي سياق متصل، وثقت الهيئة حالة اعتقال قاسية مرت بها المعتقلة “ه، س”، إذ “اعُتقلت بعد أن داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزلها، مُحدثةً حالة من الرعب بين أطفالها وأفراد عائلتها، ثم باشر الجنود عملية الاعتقال بعد أن قيدوا يديها وعصبوا عينيها وأدخلوها إلى الجيب العسكري وصولا إلى أقبية التحقيق”.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com