أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الخارجية اليمنية ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار بقطاع غزة

173

أفق نيوز |

أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن أملها بأن يكون قرار مجلس الأمن رقم 2735 بداية فعلية لوقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة.

 

ووصولاً إلى انسحاب كلي لقوات العدو الإسرائيلي، والإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين، وعودة النازحين إلى ديارهم، وعدم إحداث أي تغيير ديمغرافي أو تقليص لمساحة قطاع غزة، وضمان عدم عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية إلى القطاع دون أي عوائق.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن قرار مجلس الأمن لا يعفي العدو الإسرائيلي من مسؤوليته عن جرائم الإبادة وجرائم الحرب التي يمارسها بحق المدنيين الفلسطينيين في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

ودعت الوزارة الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارها عضواً دائماً في مجلس الأمن وهي من قدمت القرار رقم 2735 إلى المجلس، إلى الاضطلاع بمسؤوليتها القانونية والإنسانية عملاً بمقاصد ميثاق الأمم المتحدة، ووقف دعمها اللامحدود للعدو الإسرائيلي سياسياً وعسكرياً ومالياً ولوجستياً.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الشعب اليمني، رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار غاشم منذ تسعة سنوات، لا يزال يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

 

ودعت الوزارة كافة أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم نضاله العادل من أجل إقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني.

 

واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية ودعوة الحكومات العربية المطبعة التي تفكر مستقبلاً في التطبيع مع الكيان الصهيوني إلى مراجعة موقفها والوقوف مع مطالب شعوبها لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com