أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المكتب الإعلامي بغزة يحذر من ان شمال القطاع يموت جوعًا

169

أفق نيوز | حذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الخميس، من أن شمال القطاع يموت جوعًا جراء سياسات العدو الصهيوني واستخدامه التجويع كسلاح في حرب الإبادة الجماعية المتواصلة للشهر التاسع تواليًا.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قال المكتب في بيان له: على وقع استمرار مجازر العدو ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حتى بلغت أكثر من ٣٣٠٠ مجزرة يعاني القطاع أيضا، تصعيداً لحرب التجويع.

وأكد المكتب أن تدهورا متسارعا للكارثة الإنسانية مع بروز مظاهر المجاعة في القطاع، خاصة في محافظتَي غزة وشمال غزة، جرّاء إغلاق الاحتلال للمعابر، والعدد المحدود كما ونوعا من شاحنات المساعدات التي يسمح بدخولها بين فترة وأخرى.

وشد على أن استخدام العدو التجويعَ والتعطيش ومنع الرعاية الطبية كسلاح خلال هذا العدوان الهمجي، هو جريمةُ حربٍ مؤكدة ومركبة، وتأكيدٌ على استمراره بجريمته الكبرى بالإبادة ضد الشعب الفلسطيني في القطاع ، أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع، في اعتداء صارخ لكل القوانين الدولية.

ودعا المنظمات الدولية والإنسانية للتحرك العاجل وتقديم المساعدات الغذائية والإنسانية اللازمة للشعب الفلسطيني في غزة، وتكثيف جهودها لإجبار العدو على إدخال المساعدات.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها بالتدخل الفوري، لإلزام حكومة العدو الفاشي بوقف عدوانها الغاشم على المدنيين العزل والأطفال الأبرياء والنساء المستضعفات، وفرض إدخال المساعدات ومواد الإغاثة بشكل منتظم ودون عوائق، إلى كل مناطق القطاع.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com