أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظة حجة تُحيي ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام في 26 ساحة بمختلف المديريات

121

أفق نيوز – حجة

أحيت محافظة حجة، اليوم الاثنين، ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام بفعاليات خطابية، في 26 ساحة بمختلف مديريات المحافظة.

 

حيث احتفل أبناء محافظة حجة في 26 ساحة تعظيما وتكريما واحتفاء بيوم ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام، في ساحات ملعب الشهيد الصماد بالمدينة، الشراقي، مبين، الأمان بنجرة، كحلان عفار، الشبكة بشرس، خولان بريف حجة، حجر بالمحابشة، والنواش والرحبة ببني العوام، ملعب ظهر أبو طير بالشغادرة، القود بوضرة، ملعب الدافية ببني قيس، مثلث بني جديلة بالمغربة.

 

وساحات الخطوة بالجميمة، جوار المركز الصحي بأفلح الشام، مدرسة الحسين بالشاهل، جدبة البحر نوسان بكحلان الشرف، المغنمية بقفل شمر، المعهد بالمفتاح، كعيدنة، قارة، جبل شعلل بوشحة، المغربة بكشر، الصرحات في بكيل المير، وفي الجوانة بأفلح اليمن، كلية المجتمع لعبس وحيران وحرض وميدي وأسلم، وادي العريض لمستباء وخيران المحرق.

 

واكتظت الساحات الاحتفالية بالحشود من أبناء المحافظة الذين توافدوا للساحات من كافة القرى والعزل للمشاركة في العيد الأكبر لليمنيين خاصة والأمة الإسلامية بوجه عام.

 

وعبروا عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى عيد ولاية الإمام علي عليه السلام وتجديد التولي الصادق له كرم الله وجهه وآل البيت وأعلام الهدى.

 

ورفع المشاركون في الفعاليات الشعارات التي تجسد متانة العلاقة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالإمام علي عليه السلام.

 

وأشادوا بدور القوات المسلحة اليمنية في نصرة القضية الفلسطينية ودعم أبناء غزة من خلال ضربها بالصواريخ والطائرات المسيرة عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستهداف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها وبوارج وسفن أمريكا وبريطانيا في البحر الأحمر والعربي والأبيض المتوسط والمحيط الهندي، مؤكدين دعم القيادة الثورية في مواصلة هذه الضربات حتى إنهاء الحرب على غزة.

 

وأكدت كلمات الفعاليات على حاجة الأمة للاقتداء بشجاعة ومواقف الإمام علي عليه السلام.. لافتاً إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار وأعداء الإسلام التي تسعى لفصل الناس عن مصادر الهداية.

 

واشارت إلى أن اليمنيين تولوا الله ورسوله والإمام علي وآل البيت وأعلام الهدى في الوقت الذي توّلت فيه بعض الدول الإسلامية والعربية أمريكا وإسرائيل وأعداء الأمة، مؤكدة أهمية إحياء الذكرى للاقتداء بالإمام علي واستلهام الدروس من سيرته ومواقفه وبطولاته.

 

واعتبرت الاحتفاء بيوم الولاية محطة لتصحيح الواقع العملي والسلوكي وتجسيد الارتباط بأمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام، مشيرة إلى أن أمير المؤمنين لم يسجد لصنم وأول من آمن بالرسالة المحمدية وأول فدائي ،وكرمه الله وجعله الرسول الأعظم بمثابة هارون من موسى.

 

وأكدت على موقف الشعب اليمني الثابت ضد الكيان الصهيوني ودعمه للشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

 

وبينت الكلمات أن مبدأ الولاية يحفظ للامة الإسلامية كيانها وعزتها واستقلالها، مستدلة بالعديد من الآيات القرآنية في خصال الإمام علي ومبدأ الولاية كامتداد للواقع البشري.

 

تخللت الفعاليات فقرات وقصائد شعرية معبرة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com