أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قوات كبيرة للعدو الصهيوني تقتحم مخيمات طولكرم والمقاومة تتصدى

135

أفق نيوز |

تصدى مقاومون فلسطينيون، فجر اليوم الثلاثاء، لقوات العدو الصهيوني التي اقتحمت مدينة ومخيم طولكرم ومخيم نورشمس في المدينة، ودمرت بنيتهم التحتية، مع فرض حظر للتجوال.

 

وأفادت مصادر فلسطينية باقتحام عدد كبير من آليات العدو وجرافاته الثقيلة المدينة من حاجز نتساني عوز غرب المدينة، مدعوماً بتحليق مكثف من طيران التجسس في سماء المدينة ومخيماتها وعلى ارتفاعات منخفضة.

 

وحاصرت قوات العدو مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة ورابطت بدورياتها في محيطه سعياً لاعتقال والتنكيل بجرحى العدوان.

 

كما نشرت قوات العدو قناصتها على عدد من البنايات العالية في مختلف احياء المدينة، وفرضت حصاراً على مخيم طولكرم، وعززت من دورياتها على مداخله وتحديداً الشمالية والشرقية والجنوبية.

 

فيما تصدى لهم المقاومون من مختلف الفصائل الفلسطينية، وسمعت أصوات انفجارات عنيفة ناتجة عن تفجير عبوات ناسفة بآليات العدو، كانت قد زرعت أو ألقيت في طريق هذه الآليات.

 

وقالت سرايا القدس-كتيبة طولكرم: فجرنا عبوة ناسفة في جرافة صهيونية في المنشبة، ومجاهدونا يشتبكون مع قوات العدو.

 

واحتجزت قوات العدو الطواقم الصحفية أثناء تغطيتها للأحداث في محيط دوار اليونس في الحي الشمالي للمدينة وصادرة هوياتهم، كما أحدثت تشويشاً كبيراً على شبكات الانترنت في المدينة ومخيماتها.

 

وأطلقت قوات العدو الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له بشكل مباشر.

 

كما عملت جرافات العدو على تدمير ممتلكات الفلسطينيين والبنى التحتية وهي متجهة لحصار مخيم نور شمس، وتحديداً في شارع السكة، ومحيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم الرئيسي ومحيط مقبرة نور شمس، كما جرفت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي من المدينة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com