أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وكالة الصحافة اليمنية تكشف عن معلومات حصرية توضح أسباب قيام قوى التحالف بقصف قرية حبور بمديرية صبر الموادم بتعز

780

أفق نيوز | كشفت وكالة الصحافة اليمنية على معلومات حصرية عن أسباب قيام قوات التحالف في تعز بقصف منازل المواطنين في قرية حبور بمنطقة الشقب بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، والتي أدت إلى استشهاد ثلاثة أطفال وجرح ستة آخرين معظمهم من الأطفال، واستشهاد أحد العمال وإصابة آخر في استهداف ثان نفذته قوى التحالف اليوم في نفس المنطقة.

 

المعلومات أفادت عن بدء مبادرة إنسانية لرص طريق فرعية لتسهيل تنقلات المواطنين في منطقة الشقب، واثناء التنفيذ لأعمال رص الطريق، بدأ المرتزقة بالاستفزازات واستهداف العمال لمنعهم من العمل ، فقام أبناء المنطقة بالتواصل بالمشايخ في المناطق التي تقع تحت سيطرة المرتزقة من أجل إيقاف استهداف العمال فردوا عليهم بأن المدعو محمد العيد قائد جبهة الأقروض التابع لقوى التحالف والقريبة من المنطقة من وجه بالاستهداف ، فطلبوا منهم اقناعه للتوقف.

 

ولكن المشايخ رفضوا التواصل مع القيادي محمد العيد، فقام المواطنين بالتواصل به شخصيا بحيث يبلغوه عدم استهداف العمال في الطريق التي سيستفيد منه الموطنين فقط، وتسهل من حركة تنقلاتهم وتخفيف معاناتهم التي يتجرعونها نتيجة عدم وجود طريق معبدة في المنطقة، وأبلغوه أن هذا المشروع تنفذه منظمة ومبادرات مجتمعية لا علاقة لها بأي طرف.

 

وبينت المعلومات وتسجيل الاتصال بين أحد المواطنين وقائد جبهة الأقروض، رفض الأخير قيام أي أعمال في الطريق وهددهم بقصف منازل المواطنين في قرية حبور، وتوعدهم بقصف الشيول والمنازل بالطيران، وهو ما فعله وقام باستخدام الطيران المسير لقصف المنازل والمواطنين يوم أمس الأربعاء وأدى القصف لاستشهاد ثلاثة أطفال وجرح ستة آخرين.

 

كما قام محمد العيد قائد جبهة الأقروض التابعة للتحالف اليوم، بتنفيذ تهديداته مرة أخرى وقصف العمال أثناء ممارستهم عملهم في رصف طريق الشقب بمديرية صبر الموادم ما أدى إلى استشهاد أحد العمال وإصابة آخر.

 

ضمن التسجيلات الصوتية التي تحصلت عليها وكالة الصحافة اليمنية، مكالمة هاتفية لمحمد العيد بأحد أبناء المنطقة، بعد القصف مباشرة، حيث قال له محمد العيد وصلت الرسالة، ورد عليه المواطن وصلت الرسالة نعم ولكن إلى فوق الأطفال وهذه هي شجاعتك، وقال العيد مقاطعا عادنا بحرق أبتكم حريق”.

 

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الطريق التي يتم رصفها مفتوحة من السابق، وليست مغلقة، ولكن يجري رصفه لتسهيل مرور السيارات فيه وتسهيل حركة المواطنين.

 

يذكر أن قوى التحالف حاولت أن تغطي على جريمتها باستهداف المواطنين من خلال اتهام قوات حكومة صنعاء بارتكاب الجريمة، ولا يستبعد أن الهدف من قيام قوى التحالف بالتصعيد في جبهة الأقروض من خلال استهداف المواطنين تحت سيطرة حكومة صنعاء يأتي ضمن مخطط التحالف لفتح جبهات داخلية خدمة لأمريكا وإسرائيل بسبب موقف قوات صنعاء من حرب غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com