أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليات خطابية وثقافية في عمران إحياء لذكرى عاشوراء بعمران

140
أفق نيوز | أقيمت بمركز ومديريات محافظة عمران اليوم فعاليات ثقافية إحياءً لذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

ففي مركز المحافظة أقيمت فعالية جماهيرية خطابية حضرها وكيل المحافظة حسن الاشقص ومسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وعدد من القيادات المدنية والتربوية والأمنية والسلطة المحلية بالمديرية.

وفي الفعالية ألقيت كلمتان من قبل وكيل المحافظة حسن الاشقص ومدير التربية بمديرية عمران جمال القاضي، أكدتا أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام، والسير على نهجه في التضحية والفداء ومواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وتطرقتا إلى فاجعة كربلاء والاختلالات التي أصابت الأمة الإسلامية بسببها ومحاولات أعداء الامة للنيل من رموزها وقادتها ومقدساتها..

وأكدتا أن سبب انحراف الأمة الإسلامية عن الدين الصحيح هو ابتعادها عن رسول الله وآل بيته…منوهتان بأنه لولا ثورة الامام الحسين علية السلام لما كانت هناك ثورات ضد الظلم والاستكبار والطغاة .

ولفتا إلى أن فاجعة كربلاء هي مأساة بحق الإمام الحسين وآل بيته وأن إحياء اليمنيين لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ما هو إلا تجسيد للولاء لله و لرسوله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى ٱله وللإمام علي عليه السلام و لاعلام الهدى و لقائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي .

و شددتا على أهمية مواصلة واستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني وإسناد ومجاهديه الأبطال في غزة.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

كما نظم أبناء مديريات خارف والسود وعيال سريح وحرف سفيان والمدان فعاليات ثقافية وخطابية حضرها مدراء عموم المديريات والقيادات التعبوية والتربوية والثقافية و المشائخ والوجاهات.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات أهمية إحياء هذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر منها والسير على نهج الإمام الحسين في التصدي للطغاة والمجرمين.

وأقيمت فعاليات مماثلة في مديريات العشة وذيبين السودة وحبور ظليمة وحوث حضرها قيادات السلطة المحلية والقيادات التعبوية والتربوية والثقافية والأمنية والمشائخ والوجاهات.

وأشارت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد سبط رسول الله الإمام الحسين عليه السلام.

وأشارت إلى أن احياء هذه الذكرى تعكس عن مدى حب اليمنيين للإمام الحسين عليه السلام وارتباطهم به والسير على نهجه في الدفاع عن الحق ومحاربة الباطل .

ونوهت الى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار ومؤامرات من قبل العدو السعودي الأمريكي البريطاني.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com