أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المقاومة الإسلامية في لبنان تشن هجمات مكثفة على مواقع العدو الصهيوني شمالي فلسطين المحتلة

131

أفق نيوز | أصيب 3 جنود إسرائيليين، أحدهم بجروح خطرة، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان نحو مستوطنة “المنارة”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأصدر الإعلام الحربي في حزب الله بياناً أكّد فيه استهداف ‏المقاومة الإسلامية منظومةً فنيةً تجسسيةً، في موقع “المنارة”، وانتشاراً لجنود العدو ‏في محيطها، بالمسيرات الانقضاضية، وأنّ المقاومين حققوا إصابات مباشرة وأوقعوا جنود العدو بين قتيل وجريح، قبل أن يعودوا ويستهدفوا مبنى يتموضع فيه عدد من الجنود، في المستوطنة نفسها.

كما أعلنت المقاومة الإسلامية، استهدافها “التجهيزات ‏التجسسية في موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية”. وأفادت قناة الميادين، بانطلاق أكثر من 50 صاروخاً باتجاه “إصبع الجليل”.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى دوي صفارات الإنذار في عدد من مستوطنات الشمال، قبل رصد إطلاق صليات صواريخ باتجاه مستوطنة “كريات شمونة” ومحيطها.

وكانت أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، في وقت سابق اليوم، تنفيذها عدداً من العمليات على مواقع إسرائيلية متعددة.

إذ استهدفت، كل من نقطة “الجرداح”، والتجهيزات ‏التجسسية في موقع “مسكاف عام”، كما شنّت هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدف تموضع واستقرار ضباط ‌‏وجنود من قوة مدرعات، تمركزت مؤخراً شمال ثكنة “يفتاح”، وأصابت خيمهم وأوقعت فيهم إصابات ‏مؤكدة.

وكانت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أشارت سابقاً، إلى أنّ “جيش” العدو الصهيوني يخسر في كلّ يوم من مستوى جاهزيته على الجبهة الشمالية، في مقابل المقاومة في لبنان.

وحمّلت القيادة السياسية الإسرائيلية مسؤولية ما وصلت إليه الجبهة الشمالية، وتهجير مئات آلاف المستوطنين من الشمال، مشيرةً إلى أنّ “القرار بشأن مستقبل الحرب في الشمال مع حزب الله ليس عسكرياً وإنّما هو سياسي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com