أفق نيوز
الخبر بلا حدود

البنتاغون تعلن استبدال حاملة الطائرات روزفلت بعد أيام من وصولها المتخفي

140

أفق نيوز | أعلنت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون عن إرسال حاملة طائرات جديدة إلى منطقة الشرق الأوسط لاستبدال حاملة الطائرات “روزفلت ” التي كانت قد وصلت منذ ثلاثة أسابيع الى المنطقة .

وجاء الإعلان الأمريكي عن استبدال روزفلت بعد ان عجزت عن الاقتراب من منطقة العمليات اليمنية وظلت متخفية بعيدة عن المياه اليمنية ، وكان مقررا لها ان تحل محل حاملة الطائرات ” ايزنهاور ” التي تركت مكانها في البحر الأحمر وغادرت بعد تعرضها لسلسلة هجمات يمنية .

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أمر مجموعة حاملة الطائرات (أبراهام لينكولن) باستبدال مجموعة حاملة الطائرات (ثيودور روزفلت) التي تعمل حالياً في خليج عمان.

ورداً على سؤال وجهه أحد الصحافيين لنائبة المتحدث باسم البنتاغون حول عدم وجود مدمرات أمريكية في البحر الأحمر، قالت سينغ إن “عدم وجود سفينة أمريكية في البحر الأحمر لا يعني أنه لا توجد سفن أخرى تابعة للتحالف، كجزء من عملية حارس الازدهار”.

وتفيد تقارير أمريكية بأن الحاملة (ابراهام لينكولن) قد تستغرق أسابيع للوصول إلى المنطقة، وحتى ذلك الحين، يبدو أن حاملة الطائرات (روزفلت) ستبقى ملتزمة في خليج عمان بعيداً عن مسرح عمليات قوات صنعاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com