أفق نيوز
الخبر بلا حدود

القوات الروسية تقضي على 16 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كورسك

164

أفق نيوز | أعلن ممثل السلطات الأمنية الروسية، اليوم الأحد، أن القوات المسلحة الروسية دمرت وحدة معادية أوكرانية في مقاطعة كورسك.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ممثل السلطات الأمنية الروسية قوله في تصريحات إنه: “تم تدمير مجموعة من ستة عشر جنديا من الكتيبة الهجومية المنفصلة 225 التابعة للواء الميكانيكي 115 التابع للجيش الأوكراني بالقرب من قرية كريميانو في مقاطعة كورسك”.

وأوضح أنه تم القضاء على وحدة العدو في الغابة، وهو ما أكدته لقطات ملتقطة من طائرة مسيرة.

وشنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، هجومًا على الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، في السادس من أغسطس، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاعتداء الأوكراني واسع النطاق بـ “الاستفزازي.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بسحق العدو، ودحره خارج حدود الدولة.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تدمير ناقلة جند تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية كانت متواجدة على الحدود المحاذية لمقاطعة كورسك الروسية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيان على صفحتها الخاصة على منصة “تيلغرام” أن أفراداً من الجيش الروسي استهدفوا ناقلة جند مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بذخيرة “لانتسيت” كانت تتواجد في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وتابع البيان أن “وحدة الاستطلاع التابعة لمجموعة قوات الشمال رصدت ناقلة جند مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية باستخدام الاستطلاع الجوي”.

وأوضحت الدفاع الروسية أنه بعد التأكد “تم إصابة الهدف المكتشف باستخدام ذخيرة لانسيت”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com