أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مناقشة آلية التعاون بين هيئة المواصفات والغرفة التجارة الصناعية بالأمانة

164

أفق نيوز |

ناقش اجتماع، في صنعاء آلية التعاون الفني بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة.

 

واستعرض الاجتماع، برئاسة المدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، سام البشيري، وحضور نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة، محمد صلاح، سُبل معالجة الإشكاليات التي تواجه القطاع الخاص والمستوردين، وتسهيل الإجراءات حيالها.

 

وفي الاجتماع، أشار البشيري إلى أن الهيئة قامت بتطوير وتحديث أنظمتها الإلكترونية من أجل معالجة الإشكاليات التي تواجه التجار.

 

وأكد جهوزية الهيئة لإطلاق منصة “مطابق”، التي سيتم من خلالها التسجيل والمتابعة لكل الإجراءات المتعلقة باستقبال العيّنات والفحص والاختبار والإفراج، مما يُسهم في توفير الوقت والجهد للقطاع التجاري.

 

ولفت إلى أنه يتم حالياً إجراء الاختبارات للأنظمة؛ تمهيداً لإطلاق الخدمات والتعامل عبر التطبيق بكل سهولة ويُسر.

 

ونوّه المدير التنفيذي للهيئة إلى أنه تم الاتفاق على تحديد برامج للتوعية المشتركة، خصوصا ما يتعلق بتطبيق اشتراطات المواصفات القياسية اليمنية المعتمدة قبل الاستيراد، وتنفيذها خلال الفترة القادمة.

 

فيما ثمّن نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة تعاون الهيئة مع القطاع الخاص والتجاري في تسهيل الإجراءات وتبسيطها.

 

وأكد الاستعداد للتجاوب مع إجراءات الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة لخدمة المجتمع.

 

حضر الاجتماع نائب مدير الهيئة، محمد الديلمي، ومدير الشؤون المالية، محمد العقبي، وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة، نصر المطحني، ورئيس القطاعات التجارية والصناعية في الغرفة، قيس الكميم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com