أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صنعاء.. أمسيتان لعزلة غربي سنحان وشرطة مديرية بني حشيش بذكرى المولد النبوي الشريف

113

أفق نيوز |

أقام أبناء حارة بئر سويد السفلى وحارة القفاعي وحارة الشهيد المعتصم وحارة الصرخة عزلة الغربي حي طوفان الأقصى، غربي سنحان بمحافظة صنعاء أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة  ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وفي الأمسية أشار نائب مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد مجاهد عايض، إلى أن ما نحن فيه اليوم من عزة وشموخ وكرامة ومناصرة ومساندة للشعب والمقاومة الفلسطينية هو ثمرة من ثمار ارتباطنا برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وأكد العميد مجاهد عايض أن إحياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يعتبر محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله وما تحلى به من أخلاق وصفات.

 

ودعا الجميع إلى المشاركة والاحتشاد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول 1446هجرية.

 

وفي الأمسية ألقيت العديد من الكلمات أكدت جميعها أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء العملي به لكي تحظى الأمة بالمكانة الرفيعة، وتعيش العزة التي ارتضاها الله سبحانه وتعالى.

 

تخللت الأمسية التي حضرها المشرف العام لغربي سنحان جميل الشامي، والمشرف الاجتماعي لغربي سنحان عبدالوهاب شرف الدين، ومدير عام مستشفى الشهيد أبو حرب الملصي الأستاذ أحمد المغربي، وعمليات مديرية سنحان زهير الشامي، ومكتب مديرية سنحان شاهر غيلان، ومدير مركز شرطة قاع القيضي الرائد عبدالغني سنان، والشرطة المجتمعية ممثلة بأبو طه القادري، وعدد من المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وأوبريت ومسرحية عبرت جميعها عن عظمة المناسبة.

 

إلى ذلك نظمت شرطة مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، أمسية ثقافية إحياءً لأنشطة وبرامج ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير أمن مديرية بني حشيش المقدم سليم طامش، ومدير بحث المديرية الرائد علي الصفاء ، اكد مدير امن مديرية بني حشيش العقيد حمزة المؤيديـ أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز وترسيخ الولاء والمحبة لله ورسوله والاقتداء به والتمسك بمنهجه وأخلاقه ومبادئه.

 

وأوضح أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لأنه احتفاء بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ الذي أرسله الله تعالى رحمةً للعالمين وليخرج الناس من الظلمات إلى النور، مؤكداً أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة يعبر عن الحب والتعظيم للرسول الكريم- صلى الله عليه وآله وسلم-، ومكانته في النفوس وقوة الارتباط به ونصرته.

 

من جانبه أكد العلامة صادق العوبلي، أن الاحتفاء بهذه الذكرى يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول- صلى الله عليه وعلى آله وسلم- ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته العطرة وتجسيداً لارتباطهم به.

 

وتطرق إلى دور الأنصار في مناصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي والعلاقة المتجذرة بين النبي الخاتم وأهل الحكمة والإيمان إلى أن تقوم الساعة.

 

واستعرض جانبا من سيرة رسولنا الكريم، وأهمية دور اليمنيين في نصرة الرسول والدين الإسلامي منذ بزوغ فجر الإسلام ومواصلة نشر تعاليم الدين الإسلامي الذي وصل بفضل جهادهم إلى حدود أوروبا ومختلف دول آسيا.. ومؤكدا أهمية فضل الصلاة على محمد وآله والاقتداء به والسير على نهجه السديد حتى تحقيق العزة والنصر للأمة.

 

تخلل الأمسية الثقافية التي حضرها مشايخ واعيان وعقال منطقة بيت السيد والقرى المجاورة ومدير مركز شرطة الحتارش الرائد عصام الحنمي ومدير مركز شرطة صرف الرائد علي الباشا ، ومدير مركز شرطة سعوان الرائد محمد هلال ومدير العلاقات والإعلام الأمني بشرطة المحافظة النقيب عامر احمد عامر ، وعدد كبير من الضباط والصف والجنود بشرطة المديرية وعدد كبير من أبناء مديرية بني حشيش  قصائد شعرية وإنشادية وفقرات متنوعة عبرت عن المناسبة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com