أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استشهاد المسعف أبو عنابة في سجون العدو الإسرائيلي

57

أفق نيوز | أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، استشهاد المسعف حمدان أبو عنابة داخل سجون العدو والذي تم اعتقاله وزملائه وهو على رأس عمله من مجمع ناصر الطبي، بتاريخ 2 ديسمبر 2023 الماضي.

وبينت الوزارة في بيان لها، أنه بحسب المعلومات التي وصلت بأنه استشهد منذ تاريخ اعتقاله، فيما ناشدت وزارة الصحة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية ضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الذين تم اختطافهم من قبل جيش العدو من داخل المستشفيات وهم يقومون بواجبهم الإنساني.

وخلال شهر تموز الماضي، كشفت صحيفة هآرتس العبرية أن 36 أسير فلسطيني من قطاع غزة استشهدوا في سجون العدو جراء التعذيب الشديد، منذ بداية حرب الإبادة الإسرائيلية، فيما أكدت وزارة الأسرى والمحررين آنذاك في بيان لها أن الغالبية العظمى من أسرى قطاع غزة يذهبون إلى المجهول داخل أقبية وسجون ومعسكرات العدو الإسرائيلي، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان العدو ضد الشعب الفلسطينية.

وأضافت أن “الأسرى يذهبون في معتقلات سرية مثل معتقل “سدي تمان”، في النقب، والمعروف بكونه سيئ السمعة وبسبب قسوة المعاملة التي يتعرضون لها، بالإضافة إلى كافة أنواع التعذيب الشديد والممنهج”.

وخلال شهر نيسان الماضي استشهد الطبيب الفلسطيني البارز عدنان البرش في سجون الاحتلال، جراء التعذيب، وكان الدكتور قد اعتقل رفقة مجموعة من زملائه في مستشفى العودة في ديسمبر2023 واستشهد تحت التعذيب من قبل قوات الاحتلال في معتقل عوفر بتاريخ 19 أبريل الماضي.

وخلال شهر حزيران الماضي تم الإعلان عن استشهاد الدكتور إياد الرنتيسي رئيس قسم الولادة في مستشفى كمال عدوان داخل سجون الاحتلال.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية باستشهاد الدكتور إياد الرنتيسي في مركز تحقيق إسرائيلي تابع لجهاز الشاباك بمدينة عسقلان بعد أسبوع من اعتقاله في نوفمبر2023.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الدكتور الرنتيسي – الذي كان مديرا لمستشفى نسائي في مدينة بيت لاهيا بقطاع غزة تابع لمستشفى كمال عدوان- توفي في مركز تحقيق تابع لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي الشاباك في مدينة عسقلان بعد أسبوع من اعتقاله في نوفمبر الماضي.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com