أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الصين: التوترات في البحر الأحمر هي امتداد للصراع في غزة

164

أفق نيوز |

اعتبر ممثل الصين لدى الأمم المتحدة ، خلال إحاطة لمجلس الأمن بشأن اليمن، الخميس ، أن التوترات في البحر الأحمر هي مظهر بارز من مظاهر امتداد الصراع في غزة.

 

ولقرابة عام يواصل كيان العدو الصهيوني بمشاركة وأسلحة أمريكية، حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر ما أدى إلى استشهاد وإصابة وفقدان أكثر من 160 ألف مدني قرابة 70% منهم نساء وأطفال.

 

وعقب العدوان الصهيوني على غزة أعلنت القوات المسلحة اليمنية فرض الحصار البحري ومنعت وصول السفن الصهيونية عبر البحر الأحمر إلى موانئ كيان العدو.

 

وتجسيدا لمشاركتها في العدوان على غزة، قامت الولايات المتحدة وبريطانيا بعسكرة البحر الأحمر واستجلبت بارجاتها وحاملات طائراتها إلى المنطقة وشنت عدوانا عسكريا على اليمن، ما دفع اليمن إلى تصعيد عملياتها وأضافت سفن الدولتين إلى قائمة الحظر البحري كما استهدفت السفن والمدمرات الأمريكية والبريطانية دفاعا عن اليمن ونصرة لغزة.

 

وبعد عشرة أشهر من إنشائه يواجه التحالف الأمريكي البريطاني المساند لكيان العدو التعثر والهزائم المتلاحقة أمام صلابة الموقف والإرادة اليمنية الرامية إلى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com