أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حماس تدعو للتصعيد في الضفة وتُنعي شهداء قباطية

43

أفق نيوز | دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الفلسطينيين في كافة محافظات الضفة الغربية لـ”تصعيد المواجهة ومقارعة العدو الصهيوني، ضمن معركة طوفان الأقصى الممتدة من غزة للضفة وكافة ساحات المواجهة؛ التي لن تهدأ حتى كسر شوكة العدو الصهيوني ونيل حقوقنا المشروعة”.

وقالت الحركة في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن عدوان العدو “الصهيوني الإرهابي” المستمر بالضفة الغربية، وعملية الاغتيال التي نفذها عبر القصف الجوي في قباطية جنوب جنين، وما يرافقها من اقتحام عسكري، “هي محاولة جديدة فاشلة لن تنال من عزيمة أبناء شعبنا البطل، ولن تهز من صموده وتشبثه بخيار المقاومة”.

وزفت حماس شهداء قباطية “الأبطال”، مؤكدة أن “درب المقاومة بالضفة ماضٍ بلا هوادة، وأن هذه الدماء الزكية ستكون دافعاً لاستمرار العمليات النوعية، فالعدوان لن يجلب للعدو ومستوطنيه إلا مزيداً من الخوف والرعب والدماء والأشلاء”.

وحيّت حماس “أبطال” كتائب القسام وكافة أذرع المقاومة “الذين يواجهون بكل بسالة ترسانة العدو العسكرية، ويقومون بدورهم الأصيل في الدفاع عن أرضنا وشعبنا في ظل تغول العدو.

واستشهد ثلاثة شبان فلسطينيين وأُصيب أربعة آخرون، ظهر اليوم الخميس، برصاص قوات العدو الإسرائيلي، في بلدة قباطية جنوب جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وبموازاة حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يصعّد جيش العدو الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس المحتلة؛ ما أسفر عن استشهاد 707 فلسطينيين وإصابة نحو 5 آلاف و700 آخرين، واعتقال أكثر من 10 آلاف و800، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com