أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شاهد بالفيديو: حزب الله يزيح الستار عن صاروخ (قادر1) الباليستي

93

أفق نيوز |

أزاح الإعلام الحربي لحزب الله، الستار عن الصاروخ (قادر1) الباليستي، الذي ضرب قاعدة للاستخبارات الصهيونية تابعة للموساد في يافا المحتلة.

 

ويبلغ قطر الصاروخ قادر البلايستي 620ملم، وطوله 7665 ملم، ووزنه الكلي 2870 كليوجرام، ويبلغ وزنه الحربي نصف طن ذو قدرة تدميرية عالية، ومداه 190كليو متر، ويمتلك قدرة على المناورة أثناء التحليق، وقادرة على إصابة الأهداف بدقة.

وبالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق الذي يستهدف البقاع وجنوب لبنان، يوسّع حزب الله دائرة نيرانه باتجاه قواعد ومقارّ العدو شمالي فلسطين المحتلة ونحو العمق، محققاً إصابات دقيقة ومباشرة.

 

واستهدفت المقاومة الإسلامية، في وقت سابق اليوم، مقرّ قيادة الموساد في ضواحي يافا “تل أبيب” بصاروخ ‏باليستي من نوع “قادر 1″، وهو المقرّ المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي.‏

 

وأعلنت المقاومة، في بيانات متعددة قصف مقر قيادة المنطقة الشمالية في “جيش” العدو الإسرائيلي في قاعدة “دادو” بعشرات ‏الصواريخ، بالإضافة إلى قصفها، بعشرات الصواريخ أيضاً، مستوطنة “حتسور”.

 

وقصف مجاهدو حزب الله مصنع المواد المتفجّرة ‏في ‏منطقة “زخرون” جنوبي حيفا المحتلة بصلية من صواريخ “فادي 3”.‏

 

وللمرة الثانية اليوم، قصفت المقاومة الإسلامية مستوطنة “كريات ‏موتسكين” بصليات من صواريخ “فادي 1”.‏

 

على ذات الصعيد، تصدّت وحدات الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية لطائرتين ‏حربيتين مُعاديتين ‏مقابل بلدتي حولا وميس الجبل بالأسلحة المناسبة، وأجبرتهما على مغادرة الأجواء ‏اللبنانية.‏

 

وأكّد حزب الله أنّ هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

 

وفي السياق، دوّت صفّارات الإنذار في مستوطنات “غونن” و”لهفوت هبشان” و”كريات شمونة” في سهل الحولة، بحسب وسائل إعلام العدو.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com