أفق نيوز
الخبر بلا حدود

انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء

85

أفق نيوز | انطلقت، اليوم السبت، أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة واسعة من الباحثين والأكاديميين والعلماء والمثقفين في الداخل والخارج.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز ثقافة الوعي القرآني المرتبطة بالرسالة الإلهية، والرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، بما يظهر عالمية الرسالة وشموليتها للعالمين.

أن عدد المشاركات التي قدمت إلى اللجنة العلمية للمؤتمر 167، قبل منها 107 بحوث يمنية، وخارجية من مختلف الدول العربية والإسلامية، وتأخرت 8 أبحاث عن التسليم، بينما لم تقبل 60 مشاركة لعدم استيفائها للمعايير والشروط الموضحة في الإطار المرجعي للمؤتمر.

وفي الجلسة الافتتاحية بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين، وعدد من العلماء الأجلاء والأكاديميين، القيت عدة كلمات تطرقت إلى عظمة الرسول الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم، وشمول شخصيته، داعية إلى الاقتداء وإحياء سيرته والاقتداء به لكي تخرج الأمة من وضعها الراهن.

الرهوي: إسرائيل تقود نفسها إلى الزوال

وفي كلمة له خلال المؤتمر أوضح رئيس الوزراء أحمد الرهوي، أن ما تتعرض له غزة من قتل وغطرسة صهيونية منذ عام هو بمشاركة من الأمريكي والبريطاني وبعض دول أوروبا، مشيرا في والقت ذاته إلى تصعيد العدو الصهيوني على لبنان والتي كان أخرها استهداف الضاحية الجنوبية أمس الجمعة.

وأمام التصعيد الصهيوني، أكد الرهوي فإن محور المقاومة جاهز للرد على هذا العدو المتغطرس الذي تدعمه الإمبريالية الأمريكية.

وشدد على أن محور المقاومة ليس كما كان في 2006 بل تضاعفت قوة المقاومة، ولدى حزب الله 100 ألف مقاتل ولديه ترسانة متطورة من الصواريخ والطائرات المسيرة، معتبرا أن “إسرائيل” تقود نفسها إلى الزوال.

وبشأن المؤتمر الثاني للرسول الأعظم، أوضح الرهوي أن هذا المؤتمر لأنجح قائد في تاريخ البشرية، وعبارة عن تظاهرة علمية يطرح فيها الأكاديميون سيرة الرسول على مختلف الأصعدة، الاجتماعي والسياسي والعسكري، والمدني والمهني وعلى مختلف الصعد التي تحلى بها خير البشرية أخلاقا وقيما.

وأشار إلى أن من يسيئون إلى الرسول الكريم في فرنسا والدنمارك وغيرها فإن هذا المؤتمر رسالة واضحة لهم وأن محمد صلى الله عليه وآله وسلم رجل العظيم هو قائد للبشرية وقائد عظيم، وكان له أخلاق عالية وعلينا أن نتأسى بأخلاقه.

ولفت إلى أن الرسول الخاتم نقل الإسلام مع ثلة من المسلمين إلى مختلف أنحاء العالم بأخلاقه العالية، وتحمل الأعباء في سبيل إيصال الرسلة الإسلامية ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور وإلى الحق.

كما عبر رئيس الوزراء عن شركه للأخوة الذين أعدو أبحاثا ودراسات حول هذه الشخصية العظيمة، مشيرا إلى وجود مشاركات خارجية خلال المؤتمر.

ويتميز انعقاد المؤتمر هذا العام أنه يأتي في أوج الصراع مع العدو الصهيوني والأمريكي ومن يدور في فلكه، وفي ظل تميز الشعب اليمني بموقفه الجهادي الإيماني الإنساني العظيم بعد دخوله معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” في مواجهة قوى الشر والإجرام أمريكا وإسرائيل وبريطانيا نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني.

كما ألقيت في المؤتمر كلمات متلفزة من شخصيات عربية، وعرضت خلاله قصيدة شعرية وفقرة إنشاديه في مدح الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وتناولت الكلمات في مجملها مقتطفات من سيرة الرسول الكريم وجوانب من شخصيته العظمية وأخلاقه وتواضعه وعطفه على المؤمنين في مقابل جهاده للكفار المنافقين.

وأشارت إلى واقع الأمة في العصر الراهن والإجرام والعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين، منوه بموقف اليمن ومحور المقاومة في لبنان والعراق الجهادي ضد أعداء الأمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com