أفق نيوز
الخبر بلا حدود

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتان انتهكت قرار حظر الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ

73

أفق نيوز | نفذت القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ اليوم الثلاثاء ، ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ الأولى استهدفتْ سفينةَ ( CORDELIA MOON) النفطيةَ البريطانيةَ في البحرِ الأحمر.

وأوضح متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان عسكري ، أن العمليات تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ ودعماً للمقاومتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ ورداً على العدوانِ الأمريكي البريطاني على بلدِنا ، حيث تم في العملية الأولى استهداف السفينة البريطانية بثمانيةِ صواريخَ باليستيةٍ ومجنحةٍ وطائرةٍ مسيرةٍ وزورقٍ مسيرٍ، وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً بالغة.

مشيراً إلى أن العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ (MARATHOPOLIS) في المحيطِ الهنديِّ بصاروخٍ مجنح ، فيما استهدفت العمليةُ الثالثة السفينةَ مجددا لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك أثناءَ إبحارِها في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ في البحرِ العربيِّ إلى الشمالِ الشرقيِّ من أرخبيلِ سقطرى اليمنيِّ، وتم استهدافُها بطائرةٍ مسيرةٍ وأدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشر.

مؤكداً إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ وفرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ وإنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ على غزةَ ورفعِ الحصارِ عنها وكذلك وقفُ العدوانِ على لبنان.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد نفذت في وقت سابق اليوم عمليتين في عمق العدو الصهيوني ، حيث استهدفت منطقة يافا المحتلة بطائرة مسيرة نوع يافا ، كما استهدفت منطقة أم الرشراش بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 4.

وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان عسكري اليوم ، أن سلاحُ الجوِّ المسيرُّ للقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدف هدفاً عسكرياً للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ يافا المحتلةِ وذلك بطائرةٍ مسيرةٍ نوع “يافا” ، كما استهدَف أهدافاً عسكريةً في منطقةِ أمِّ الرشراشِ “إيلات” بأربعِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد 4.

مبيناً أن العمليتان انتصاراً للشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ ودعماً للمقاومتينِ الباسلتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ ، وقد حققتِ أهدافَهما بنجاح بعونِ اللهِ تعالى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com