أفق نيوز
الخبر بلا حدود

التعليم العالي توجه إجراءات قاسية لحملة شهادة الديبلومات المهنية

75

أفق نيوز | وجهت وزارة التعليم العالي في الحكومة التابعة للتحالف ضربة قاسية لآلاف الطلاب الذين اختاروا دراسة الدبلومات المهنية بعد الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة رفضها تعميد أي شهادة في تخصصات الديبلومات بمختلف الجامعات الحكومية بعدن والمحافظات الجنوبية، مبينة في منشور لها على موقع “فيسبوك” أن استمرار بعض الجامعات في فتح برامج ديبلومات مهنية يعد مخالفة للقوانين واللوائح على حسب قولها.

وأوضحت بشكل قاطع عدم اعترافها بهذه البرامج المخالفة، ولن تقوم بتعميد أي شهادة وفق تعميم على جميع الجامعات الحكومية وأعلن عنه في موقعها منذ العام 2022م.

وحثت الطلاب في المناطق الواقعة تحت سيطرتها على عدم الاستجابة لإعلانات التسجيل في هذه البرامج غير المعترف بها حرصا على مستقبلهم.

وأثار إعلان الوزارة مخاوف جمة بين الطلاب خاصة أن العديد منهم قد انخرطوا في برامج الدبلومات المهنية بعد الثانوية معتمدين على وعد سابق من قبل بعض الجامعات الحكومية بتعميد شهاداتهم.

ويرجح أن يواجه هذا الإعلان رفضا شديدا من قبل الطلاب خاصة وأن العديد منهم اختاروا هذه البرامج لكونها تقدم لهم مهارات عملية قابلة للتطبيق في سوق العمل، جراء عدم قبولهم في الجامعات الحكومية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com