أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفات نسائية في عدد من المحافظات احياء للذكرى السنوية الأولى لمعركة ” طوفان الأقصى”

49

أفق نيوز ||
نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظات الحديدة، عصر اليوم، وقفات حاشدة إحياء للذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى، تحت شعار ” طوفان نحو التحرير”.

وهتفت المشاركات في الوقفات التي شملت مربع مديريات الحديدة، ومديريات باجل، والمغلاف، وبيت الفقية، بالشعارات المعبرة عن التفويض لقائد الثورة في تنفيذ أي خيارات يتخذها لتعزيز صمود المقاومة الفلسطينية وإسنادها بكل الوسائل المتاحة، الى جانب شعارات دعم ومناصرة الشعب اللبناني.

وتزينت ساحات الوقفات بالأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية التي رفعتها المشاركات، في صورة تجسد واحدية الموقف لمواجهة العدو المشترك للأمة “الكيان الصهيوني وأمريكا الشيطان الأكبر”.

ورددت المشاركات الشعارات المناوئة لمشروع التطبيع والحث على تحريك الموقف العربي الموحد لتبني خطوات الدعم والجهاد في فلسطين وتحرير مسرى الرسول من دنس الصهاينة الغاصبين لأرض فلسطين ومقدسات الأمة.

ووجهت نساء الحديدة رسائل لدعاة التطبيع وأنصاره في المنطقة الذين باعوا القضية الفلسطينية وقيم الإسلام والعروبة، بأن فلسطين ستنتصر، وأن المؤشرات باتت واضحة لمرحلة جديدة سيكون فيها صوت المقاومة وفعلها هو الأقوى والفيصل لزوال العدو التاريخي للأمة.

كما نظمت الهيئة النسائية في مديرية سنحان وبني بهلول، بمحافظة صنعاء، وقفة جماهيرية إحياءً للذكرى الأولى لانطلاقة عملية “طوفان الأقصى” المباركة، ودعماً ونصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني.

ورفعت المشاركات في الوقفة الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية؛ تعبيرا عن واحدية الموقف في مواجهة عدو الامة المشترك.

ورددت المشاركات الشعارات المنددة بالجرائم الصهيونية، والداعية إلى تبنّي موقف عربي موحّد لدعم الموقف الفلسطيني اللبناني لمواجهة العدوان الصهيوني – الأمريكي، والتحرك لتحرير المقدسات من دنس الصهاينة الغاصبين.

ونظمت الهيئة النسائية بمحافظة تعز، وقفة لإحياء الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”.

ورددت المشاركات الهتافات والشعارات المعبرة عن التضامن الكامل مع الشعبين الفلسطيني واللبناني والتنديد بجرائم العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان، وجريمة اغتيال القائد المجاهد الكبير السيد حسن نصر الله.

وفي محافظة الجوف نظمّت الهيئة النسائية، بمديرية المطمة وقفة في ذكرى عام من انطلاق عملية “طوفان الأقصى” ووفاءً لشهيد الإسلام والإنسانية سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وعبرت المشاركات عن أحر التعازي للأمة العربية والإسلامية ومجاهدي حزب الله الأبطال وجمهور المقاومة بلبنان على وجه الخصوص، باستشهاد سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد حياة حافلة بالجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وأكدن أنه لابد من الجهاد، والتضحية، مهما كانت التضحيات، مشيرات إلى مواصلتهن الدعم بالمال وبذل كل غال ونفيس في سبيل الله ونصرة القضية الفلسطينية.

كما أكدت المشاركات استمرارهن في دفع بأبنائهن وآبائهن وإخوانهن وأزواجهن إلى ميادين الإعداد والتأهيل والبناء في شتى المجالات الجهادية.

وأكد بيان صادر عن الوقفات، أن معركة طوفان الأقصى، من أكثر معارك الأمة عدالة، وبعثت روح الحياة للقضية الفلسطينية التي أراد الأعداء لها الموت.

وشدد على أن طوفان الأقصى وجه طعنات قاتلة لمؤامرات الخيانة والتطبيع، ورسمت مشاهد ملحمية لن تمحى من ذاكرة التاريخ وأسقطت نظرية الأمن المطلق والتفوق العسكري الكامل للكيان الصهيوني وكشفت واقع الضعف والهوان للكيان.

وندد بالجرائم والمجازر وحرب الإبادة الصهيونية التي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، مؤكدا على أن تلك الجرائم أثبتت صوابية خيار الجهاد والمقاومة، مشيرا إلى أن السابع من أكتوبر أكد أنه لا يمكن التعايش مع كيان العدو.

واستنكر الدعم الأمريكي والبريطاني والأوروبي لجرائم الكيان الصهيوني، مستهجنا موقف حكام العرب والمسلمين الذين لم يحركوا ساكنا ولم يتخذوا موقفا لنصرة الشعب الفلسطيني.

وعبر البيان عن الغضب لموقف معظم الشعوب المستكينة والخنعة والصامتة، معتبرا أن بعض الأنظمة العربية تجاوزت دائرة الصمت إلى الخيانة والوقوف في صف عدوها في موقف سيسجله التاريخ في صفحات سوداء قاتمة من العار.

كما ندد بالصمت الأممي والعالمي المعيب تجاه جريمة القرن والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة وامتدت إلى الضفة ولبنان والتي أسقطت قائمة من العناوين والشعارات الخادعة عن حقوق الإنسان وحرية الشعوب ومعاهدات ومواثيق دولية كلها سقطت وكشفت حقيقة الوجه الغربي القبيح.

ونوه البيان بالصمود والثبات الأسطوري للمجاهدين الأبطال في فلسطين الذي أذهل العالم ومنع العدو من تحقيق أي هدف يذكر، مشيدا بموقف وصبر الأهالي في قطاع غزه وكل فلسطين الذين تحملوا ما لا تتحمله الجبال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com