أفق نيوز
الخبر بلا حدود

آلاف الأردنيين يتظاهرون دعما لغزة في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى

33

أفق نيوز ||
تظاهر آلاف الأردنيين، مساء الاثنين، بالعاصمة عمان، تضامنا مع قطاع غزة في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.

واحتشد الأردنيون بدعوة من الحركة الإسلامية وملتقى دعم المقاومة للمشاركة في فعالية حصار سفارة الكيان الصهيوني بمنطقة الرابية في ذكرى السابع من أكتوبر للتأكيد على موقف الشعب الأردني الداعم لمقاومة الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى والتنديد بالعدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية التي ترتكب في غزة.

وتوافد الآلاف من الأردنيين بعد صلاة العشاء باتجاه منطقة الرابية رغم الحواجز الأمنية والاغلاقات في محيط منطقة السفارة، حيث احتشد الآلاف في ساحة مسجد الكالوتي وما حولها مرددين هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية وتندد بالصمت العربي الرسمي تجاه العدوان.

فيما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الحشود التي حاولت الاقتراب من محيط السفارة وسط عمليات كر وفر بين المتظاهرين.
وحيا المشاركون فلسطين والمقاومة، وطالبوا بفتح الحدود مع الضفة الغربية، في هتاف “شيل العسكر عن الحدود.. حدود الضفة الغربية”.

ويواصل العدو الصهيوني، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ عام كامل، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و909 شهداء، وإصابة أكثر من 97 ألفا و303 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com