أفق نيوز
الخبر بلا حدود

“اليونيفيل”: إصابة جنديَّيْن من قواتنا بنيران صهيونية في الناقورة جنوبي لبنان

58

أفق نيوز | اعلنت قوات “حفظ السلام” التابعة للأمم المتحدة “اليونيفيل” في جنوبي لبنان، اليوم الخميس، عن اصابة جنديين من قواتها اثر تعرض مقرّها العام في الناقورة، للاعتداءات والقصف الصهيوتي بشكلٍ متكرر.

وقال بيان صادر عن “اليونيفيل” أنّه أصيب جنديان من قوات “حفظ السلام” بجروح، صباح اليوم، بعدما أطلقت دبابة “ميركافا” إسرائيلية النار في اتجاه برج المراقبة في مقر “اليونيفيل” في الناقورة جنوبي لبنان.

واضاف البيان إنّ الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على موقع “1-31” التابع للأمم المتحدة في رأس الناقورة فأصابوا مدخل الدشمة حيث كان جنود “حفظ السلام” يحتمون، وألحقوا أضرارًا بالآليات ونظام الاتصالات. كما شوهدت طائرة من دون طيار تابعة لـ”الجيش” الإسرائيلي تحلق فوق الموقع.

ولفت البيان إلى أنّ جنود “الجيش” الإسرائيلي أطلقوا النار عمدًا، أمس الأربعاء، على كاميرات المراقبة في محيط “الموقع رقم1-32A ” وعطلوها، حيث كانت تُعقد الاجتماعات الثلاثية المنتظمة قبل بدء الحرب، الأمر الذي أدّى إلى تضرر الإضاءة ومحطّة إعادة الإرسال.

وذكّر البيان، “الجيش” الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات، مشيراً إلى أنّ “أيّ هجومٍ مُتعمّد على قوات حفظ السلام يُشكّل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن 1701”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com