أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خلال شهر ربيع الأول | شرطة صعدة تحقق إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

47

أفق نيوز //
حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ربيع الأول المنصرم من العام الجاري 1446 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها نفذت 186 عملية تأمين لفعاليات ومسيرات شعبية ورسمية، ووقفات احتجاجية وغيرها من المهام والأنشطة التي شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

وجاء في الإحصائية أن شرطة المحافظة حققت نسبة مرتفعة جداً في ضبط الجريمة، موضحة أن الجرائم المضبوطة تنوعت بين جرائم جسيمة وغير جسيمة.

وجاء في الإحصائية أن شرطة صعدة ضبطت وقامت بترحيل ألف و275 شخصا من المهاجرين غير الشرعيين، من جنسيات أفريقية، حيث تم نقلهم من مركز الإيواء بالمحافظة إلى مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية والتطوير الإداري في المحافظة- عبر مركز الإصدار الآلي-، ألف و540 وثيقة، منها 774 بطاقة شخصية جديدة، و471 بطاقة شخصية بدل فاقد، و 76 بطاقة عائلية، و165 شهادة ميلاد، و 54 شهادة وفاة.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة عدد 35 جواز سفر، وتأشيرتي دخول، و 3 تأشيرات خروج، فيما تم ترحيل 92 شخصا من جنسيات مختلفة عبر مصلحة الهجرة والجوازات.

وخلال شهر ربيع الأول المنصرم أصدرت شرطة المرور في المحافظة، 102 رقم سيارة، ما بين خصوصي ونقل، و102 كرت رقم سيارات، وعدد 63 كرت ملكية، و196 تجديد كرت ملكية، و55 رخص قيادة، و65 كرت بدل منتهي.

إلى ذلك رصدت شرطة المحافظة، 65 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي الإسرائيلي، خلال شهر ربيع الأول، منها: 20 حالة قصف بري سعودي، و43 حالة إطلاق نار من قبل حرس الحدود السعودي، وحالتي قصف جوي لطائرات العدوان الأمريكي والبريطاني.

وبيّنت الإحصائية أن إطلاق حرس حدود العدو السعودي على المدنيين أسفر عن وقوع 6 شهداء وإصابة 43 مواطناً، تنوعت إصاباتهم بين الجسيمة والمتوسطة، فيما أسفر القصف المدفعي البري السعودي على القرى الحدودية عن سقوط 3 شهداء وإصابة 19 مواطناً معظم إصاباتهم خطيرة ، كما نتج عن انفجار جسم من مخلفات العدوان إصابة مواطنيَن اثنين أحدهما إصابته خطيرة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com