أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بالصور|مظاهرة لمنظمة كندية بمدينة فانكوفر تندد بالعدوان على اليمن

166

يمانيون |

نظمت منظمة ماو الكندية للتحرك ضد الحروب والاحتلال مظاهرة في مدينة فانكوفر يوم الجمعة الموافق ٢٤ اغسطس ٢٠١٨ نددت فيها بالحرب العبثية من قبل دول التحالف بقيادة السعوديه ضد اليمن .

وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف أمام الخروقات الانسانية المستمرة منذ أكثر من ثلاثه أعوام في اليمن .

هذا وقد تجمع العشرات من الكنديين والناشطين في في المجال الإنساني والحقوقي أمام متحف الفنون حيث ألقت السيدة أليسن بودين رئيسة منظمة ماو كلمة شجبت فيها الحرب السعودية على اليمن واشارت الى الفاجعة الاخيرة في ضحيان صعدة حيث ارتكبت قوات التحالف مجزرة بحق الطفولة والانسانية راح ضحيتها ٤٠ طفل و١٢ بالغ بدم بارد وماهي إلا ايام حتى جاءت الجريمة الانسانية الاخرى ليوم امس في الحديدة حيث قتل ٢٢ طفل بالقصف السعودي الجوي الظالم.

وقد أكدت مطالبتها للحكومة الكندية بأن تكون جادة وفاعلة في حماية حقوق الانسان وليس كما تدعي حيث انها باعت بمايفوق ٢٨٤ مليون دولار من أسلحة ومعدات حربيه لدول التحالف لمواجهة وحصار اليمن ليصل اليمن الى أسوأ مأساة انسانية في التاريخ مفتعلة بأيدي البشر بحسب تقارير الامم المتحده.

وقد تكلم بعده عدة من الناشيطن السياسين والحقوقين السيد توماس دفيز والسيدة جانين سلوناكي طالبوا بوقف الحرب الجائرة على اليمن ورفع الحصار الاقتصادي وفتح الاجوء للطيران التجاري إلى صنعاء وفتح ميناء الحديدة لكل البضائع والسفن.

هذا وقد رفع المتظاهرون اللوحات المطالبة بإيقاف القصف الجوي وإنهاء الحصار والحفاظ على حقوق الانسان والطفولة في اليمن وحيث طالب المتظاهرون خلال المظاهرة وبعدها لعدة ساعات المارين بالتوقيع على عريضة موجهة لرئيس الوزراء الكندي بايقاف صفقة الأسلحة مع السعودية بملبغ خمسة عشر مليار دولار .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com