أفق نيوز
الخبر بلا حدود

النائب العام يوجه باحالة قضايا الاموال العامة الى المحاكم ووقف اي اعمال في اراضي الدولة والاوقاف

191

يمانيون../

وجه النائب العام القاضي ماجد مجاهد الدربابي ،بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة والتصرف في قضايا الأموال العامة وإحالتها إلى المحاكم.

كما وجه النائب العام بالمتابعة المستمرة والإشراف المباشر لوقف أي أعمال استحداث أو بناء في أراضي الدولة والأوقاف واتخاذ الإجراءات المشددة تجاه المعتدين.

وأهاب بالأجهزة الأمنية تنفيذ قرارات النيابة العامة خاصة ما يتعلق بقضايا الاعتداءات على أموال الأوقاف وأراضي وعقارات الدولة.

وأكد القاضي الدربابي خلال اجتماع عقد بنيابة الأموال العامة اليوم بحضور محامي عام الأموال العامة القاضي سعيد العاقل لمناقشة سير العمل القضائي في نيابات الأموال العامة والأوقاف والضرائب ،على أهمية احترام القانون والخروج من الإشكالات القائمة في بعض القضايا وحسمها نهائيا والعمل على إستعادة ثقة المواطن بالقضاء وأن تراعى المصلحة العامة في كافة أعمال النيابة العامة.

واستعرض الاجتماع تقرير التفتيش القضائي وقضايا التنفيذ لدى نيابات الأموال الابتدائية بأمانة العاصمة وأقر العمل على رفع كشوفات بطبيعة هذه القضايا وأسباب تأخر تنفيذها.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من الرؤى والتصورات لما يجب إتخاذه من إجراءات مع الجهات الحكومية بشأن قضايا المال العام وأقر مخاطبتها بتفعيل التحقيق الإداري وضرورة إسناد مذكراتها بالمستندات والبيانات حتى يتسنى للنيابة سرعة التصرف فيها.

كما تطرق الاجتماع إلى آلية تعزيز التنسيق مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في قضايا المال العام وإتخاذ ما يلزم لإنشاء نيابات أموال عامة في بعض المحافظات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com