أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بعد هزيمتها أمام مسلحي الإصلاح.. “كتائب أبي العباس” تبحث عن منقذ من “الاعتداءات”

183

يمانيون – خاص

في خطوة تدل على حالة الضعف التي وصلت لها، نفّذت ما تسمى كتائب أبي العباس المدعومة من الاحتلال الإماراتي وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة تعز للمطالبة بإنقاذها من “الاعتداءات” المتكررة التي تستهدف قياداتها العسكرية.

وتجمّع العشرات من افراد “كتائب ابي العباس”، صباح اليوم الاثنين، امام ديوان محافظة تعز مطالبين سلطة الفار هادي “بسرعة التدخل لوضع حد للاعتداءات والاستهدافات المتكررة التي يتعرض لها افراد وقيادات الكتائب”، حسب ما جاء في بيان لهم.

وكان القائد الميداني في الكتائب المدعومة من الإمارات “يعقوب المجيدي” استُهدف بكمين مسلح في منطقة الضباب نتج عنه مقتل اثنين من مرافقيه واصابة اثنين آخرين، وهو الكمين الرابع الذي يستهدف افرادها وقياداتها من نفس المكان.

وكان نائب القائد العام للكتائب، المدعو نديم الصنعاني، لقي مصرعه داخل شقته في عدن، أمس الأول، بنيران أفراد يتبعون ما يسمى الحزام الأمني.

يُشار غلى أن “كتائب ابي العباس” التكفيرية خاضت مواجهات عنيفة مع مسلحي حزب الإصلاح قبل أسابيع في مدينة تعز وأُجبرت على ترك مواقعها وخروجها من المدينة.

وتتهم الكتائب حزب الإصلاح بتصفية قياداتها وأفرادها بعمليات الاغتيالات التي طالت العديد منهم.

وكانت وسائل إعلامية ذكرت أن اللقاء الذي جمع قيادات حزب الإصلاح بمحمد بن زايد قبل أيام في أبو ظبي، أفضى إلى تمكين حزب الإصلاح في تعز وإحلال مسلحيه محل كتائب ابي العباس، بما يؤكد تخلي الإمارات عن الأخيرة وتركها عرضة لانتقام حزب الإصلاح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com