وزير مؤتمري يعري المرتزقة .. هذا هو الخمس وليش تزيفوا القضية ؟
من صفحة الشيخ / حسبن حازب – وزير التعليم العالي
ــــــــــــــــــــ
هذا ما وعدتكم به قبل امس
بخصوص مواجهتي لكم
بسبب الحديث المثار حول (الخُمس)؟؟
في البداية انا لا ادافع
عن الحكومة أو أنصارالله
فقد دافعوا عن انفسهم امامكم وامام العالم
ولكني اعبر عن نفسي ورايي هنا شخصي،
وبحسب معرفتي المتواضعة
لم اجد خطب جلل
في الموضوع محل الخلاف( الخمس)
لا شرعي ولا قانوني ولا حقوقي استنادا الى مشروعية الموضوع عند علماء الاسلام…؟
ولهذا واجهتكم دفاعا عن نفسي وعن
الانسان اليمني الذي تستغفلوه وتستغلوه
وتزيفوا وعيه في هذه القضية
ببجاحة ولو خالف كلامكم الحقيقة والحق
والقران والسنة ولو قولتوا غيركم مالم يقال.!!؟؟؟
ودفاعا عن مقاصد الشريعة، وما قالوه
علماء الاسلام
ومن ضمنهم علماءكم
الذين تسمعوا وتطيعوا لهم .!
ودفعني ايضا لذلك
وجوب القول لكم ول ا ن ص ا ر ا ل ل ه
ان اليمن ليست لكم وحدكم …!!
ومثل موضوع الخمس يجب ان نشارككم ونقول راينا
بقدر فهمنا لهذا الموضوع..!!؟؟
وللاسباب والمبررات التفصيلية التالية:-
١-لانكم خلطتوا في الموضوع بين الزكاة والركاز او الفيئ في تفسيركم للائحة التي ظهرت تنفيذا لنص مشروع قانون الزكاة المطروح منذ ٩٩والصادر موخراً وتحدثت عن الركاز ايرادا ومصرفا
و مصارفه الخمسة، واوعيته،
وهو خلط فيه استهداف لي انا كانسان
وللمجتمع اليمني ووحدتة الاجتماعية،والمذهبية والسياسية
واستهداف لهيئة الزكاة
التي اعدت هذه اللائحة
واستطاعت في اقل من عامين
ان تحسن العمل في جمع الزكاة
وايصالها الى اغلب مستحقيها بحسب مصارفها الثمانية المعروفة،وبشكل غير معهود ..؟،
وحلت في اغلب المواقع
محل المنظمات الذي تستهدف كرامة الانسان اليمني ودينه ووطنيتة .،
واقنعت الناس بدفع الزكاة عن طيب خاطر،
واظهرت قصرر في جمع وتصريف الزكاة
عند من سبقوا هذه الهيئة
بارقام فلكية لا يتصورها احد،
ويكفي الاشارة الى انها
اوصلت الفطرة الى اكثر من ٣٠٠الف اسرة
في مختلف مناطق اليمن
وبما يتجاوز خمسه مليار ريال .
فهذه الهيئة الوطنية
فيها وفي قيادتها من يقدر على
ان ينفذ مقاصد الركن الثالث في الاسلام إذا استمرت على هذا المنوال ..؟؟
٢-منكم من قال ان هذه اللائحة اوجبت
الخمس في الزكاة (لبني هاشم )
وهذا ليس صحيح ولم يقوله احد ،
فليس هناك خمس في الزكاة
لا لبني هاشم ولا لغيرهم ،
فيها (ثُمن) لان لها ثمانيه مصارف
كما هو معروف عند الجاهل من الناس
وليس (لبني هاشم )فيها اي شي
ولا يتميزوا (بني هاشم )
باي حق من الزكاة عن غيرهم من المواطنين .!؟
فلماذا التزييف والتغرير على الناس بكلام
لم يحصل ولن يحصل..ولم يقال…
وقول مثل هذا الكلام على كل وسايل (الميديا)
يعني انكم تثيروا على اليمنيين بعضهم البعض وتثيروا المسلمين على اليمن كله..!!؟؟
٣-منكم من قال ان اللائحة اوجبت الخمس
(لبني هاشم )في كل موارد الدولة
التي في باطن الارض أوظاهرها والبحر،
وان ٢٠٪ من ما لدى الدولة وتملكة
وتستخرجه
سيذهب (لبني هاشم )
وهذا كذب وافتراء
وفجور في الخصومة وتزييف لوعي الناس،
ويثير المجتمع ضد بعضه البعض
ويثير المسلمين ضد اليمن
وكان عاد الاسلام والزكاة واسم الركاز
والخمس ظهراليوم.!؟؟؟؟؟
فالمقصود هنا الركاز او الفئي وغنائم الحروب
والاخماس الخمسه فيه
وما لفقراء( بني هاشم )
فيه وهذا مفصل ومعروف
من قبل تظهر هذه الدولة،
ويعرفوه علماء المسلمين .؟
ويقوم به ولي الامر بحسب مصارفه
وبما لا يخالف الشريعة الاسلامية،
واللائحة تحدثت عن ذلك ولم اجد فيها
الا انها ذكرت حق فقراء بني هاشم ،
الذي تم جهله والاستيلاء عليه
وتضييعة عن مستحقيه.!؟
في حكوماتكم السابقة.!!
ولم اجدها اعطتهم كل الركاز وكل الاخماس،
ولم اجدها قالت خمس الزكاة ولا خمس ما تملكه الدوله وتستخرجه ولا خمس ما يملك المواطن،
بل قالت (الركاز )وما فهمته انا
انه في ما يستخرجه او يحصل عليه
الفرد العادي او الاعتباري من باطن الارض او البحر او الاهجار او الصخور …الخ من اوعية الركاز المتفق عليها من قبل علماء المسلمين ؟؟
٤-منكم من قال ان قانون صدر بهذا الخمس
وهذا كذب فالذي صدر لائحة استنادا الى
مشروع قانون سابق في ٩٩ وتم اصدارة
موخراً
الزم الحكومة في احد موادة
باعداد لائحة تفصل الركاز ايرادا ومصرفا
وبما لا يخالف الشريعة الاسلامية.!؟
وهذا ما تم ليس الا ..
وذكر (بني هاشم )بالاسم ليس ابتداع
ولكنه امر معروف ويقال عند الناس
قبل هذه السلطة تظهر،
وهو ما كان يجب ان يكون موجود في وثائق
اي نظام سابق..
٥-قلتوا ان الدولة اوجبت بهذا القانون
خمس الركاز او الفيئ (لبني هاشم )وهذا كذب وغير صحيح وفجور في الخصومة وتزييف لوعي الناس واثارتهم..
فقط ذكرت ما نعلمه وتعلموه
وما قالوه العلماء من زمان وليس اليوم..؟؟
فالمعلوم للجميع أن الركاز او الفيئ
يكون فيما في باطن الارض والبحر والاهجار
وغنائم الحروب
أو كما قالوا علماء المسلمين ..
واقروه أو افتوا فيه من زمااااان.!
وله خمسه مصارف ( لله ورسوله ولذي القربى والمساكين وفي سبيل الله وابن السبيل )
ويتولاها ولي الامر ايرادا ومصرفا
والذي يمثل ولي الامر هناء
الهيئة العامة للزكاة ..
فلماذ تنكروا هذه المعلومات اليوم؟؟؟؟
هل السبب أن ولي الامر اليوم ناس غيركم؟؟
وكان الدين والدنيا حقكم ولازم يذهب معكم
اينما ذهبتوا وعلى كيفكم.!؟
لم افهم لمووو على هكذا .!!!؟؟؟
وهل (بني هاشم)(او هذه الحكومة )هي
من ابتدعت اليوم في هذه اللائحة
ذكر (بني هاشم )لاول مره
وحقهم في الركاز أو الفيئ..!؟؟؟؟؟
إذا كان هذا كلام جديد ومن اليوم
فسنقاومة ونرفضه …
لكن علمانا قبل ال ح و ث ي
وفي عهودكم السابقة
وفي مدارسنا وجامعاتنا ومساجدنا وزوايانا،
قالو لنا ولكم وعلمونا وعلموكم
بان لفقراء( بني هاشم )
جزء من خمس الركاز ،
وعندما تم سؤالهم لماذا تعطوا فقراء
(بني هاشم) جزء من هذا الخمس ؟؟؟
قالوا وافتوا واعلنوا وخطبوا
بان السبب في ذلك انها
لا تجوز لهم الصدقه ولا الزكاة.!؟
وقرروا لهم جزء من ال٢٠٪
من خمس الركازاو الفيئ،
أو الخمس كله كما تقولوا ..!!؟؟؟؟
فلماذا تنكروا هذا الشي
الذي علمتونا اياه،
وتقولوا بشكل ملفت واصرار عجيب
انه صدر قانون باخذ خمس الزكاة
والموارد والاموال كلها
حتى ان بعضكم قال متهكماً
حتى خمس النساء لبني هاشم
يا سبحان الله !!!!؟
هل فكرتوا في نتايج مثل هذا القول
عند عامة الناس ؟؟
وانكرتوا ان العلماء بما فيهم
عالمكم الكبير
-الذي كان عالمنا كلنا- واحد قادتنا الكبار
الشيخ / عبدالمجيد الزنداني حفظه الله
افتوا بهذا الكلام وعلمونا
هذا الكلام وكتبوه في بطون الكتب
وخطبوا به في كل الخطب.!!
وهات يا مقابلات ويا تقارير في وسايل الاعلام والتواصل الاجتماعي لدعم هذا القول والاتهام الغير واقعي،
وفي ذلك ما فيه من الخطورة
والتاثير على وعي الناس وعلاقاتهم الاجتماعيه والسياسية،
فقد كدنا نحن
نصدق ان في المساله شي خطير
يجب الحذر منه ومواجهته..؟؟
فتابعنا الموضوع واذا بقولكم مخالف
للحقيقة بشكل فاضح وملفت ويوحي بهدف اكبر من تصويب خطا او هفوة حصلت في اللائحة..،،
فكان لابد ان نواجه هذا الكلام الذي
يخالف قضايا وحقائق معلومه.!!
ويظهرنا وكاننا نعمل في هذا الجزء من الوطن
بما يخالف الشريعة الاسلامية أو نشرع لدين جديد..!!!
وتلومونا وتسيئوا لنا
لاننا حاولنا التصدي البسيط
لكم ولحملتكم الخارجه
عن النص والحقيقة،والذي تجاوزت
الخصومة السياسية
الى الفتنة بين مكونات المجتمع،
وتغيير مفاهيم وقواعد شرعية معروفة
من قبل نخلق او تخلقوا ويخلق ا ل ح و ث ي
اي منذ ١٤قرن من الزمان.!؟
ذلك والله وتا الله هو ما
دفعنا لمواجهتكم
والا نحن
في غناء عن الاساءات التي نتعرض لها من عناصركم وذبابكم الالكتروني والسفهاء من الناس..!!
ولاننا وجدنا ان الامر وما فيه
لم يخرج عن محاولة
الحكومة وان ص ار ا ل ل ه
أن يظهروا ويعلنوا وينصفوا
في هذه اللائحة فئة من المجتمع في حق
تم نسيانه او الاستيلاء عليه او تضييعه
رغم شرعيتة ومشروعيته
من قبل علماء المسلمين.!؟
وتثيروا الناس بالعنصرية في هذا الامر
بما تقولوه وتنكروه على فئة معروفه
ومعترف بها في اليمن وغير اليمن .!
وتريدونا لا نتكلم ولا نصرخ في وجه هذا الكلام الذي يوثر على وعي الناس وتصرفاتهم ووحدتهم المجتمعية،
ويغير لديهم مفاهيم شرعيه وحقوقية
اعترفوا بها علماء المسلمين من كل المذاهب .!!
ذلك ما دفعني لمواجهتكم
امرني به ضميري وليس ا ن ص ا ر ا ل ل ه
كما تقولوا.!!
وعملاً بالحديث من راى منكرا منكم فليغيره …..الخ
وانا استطيع ان اتكلم وتكلمت …
وساتكلم عند ما اجد في كلامي دفاع
عن عامة الناس او مفاهيم وقيم
وعادات حميدة اعتدناها ..
في الاخير والخلاصه :—-
-الزكاة غير الركاز او الفيئ وانتم خلطتم بينهم..
-لايوجد في الزكاة خمس
وليس فيها (لبني هاشم )
اي شي الا كاي مواطن يمني ..
-ليس الخمس هذا فيما تستخرجه
وتملكه الدوله في باطن الارض والبحر والاهجار
ولكن االخمس هذا هو خمس الركاز وهو
فيما يستخرجه الفرد العادي
او الاعتباري (القطاع الخاص)من هذه
الاماكن وفي غنائم الحروب وهذا امر مفروغ منه،
وانتم قلتم بانهم فرضوا لانفسهم الخمس
في هذه الموارد التي تملكها وتستخرجها الدولة..!؟؟
-لفقراء (بني هاشم )جزء من خمس الركاز
او الفيئ اي من ال٢٠٪ من الركاز
-أو الخمس كما تقولوا انتم
كحق قالوا به علماء المسلمين من زمااان
كان ضايع او مختطف،
وتم الاعتراف به
من هذه الدولة الحاكمة اليوم .
ضمن مشروع القانون رقم ٢لعام ٩٩والصادر بقانون موخروقامت قيامتكم،
-لو انكم ذهبتوا الى النصوص التي وردت في اللائحة وناقشتوها نقاش شرعي
يستهدف تقويم اي اعوجاج لوقفنا عن الكلام
لكنكم خرجتوا عن النصوص الواردة في اللائحة
وادخلتونا في حاله لا تستهدف الموضوع
ولكنها تستهدف
الاثارة والنعرات والتمزيق للمجتمع،
وهو ما يستوجب عدم سكوتنا على هذا الكلام ..
-دافعت عن الهيئة ورئيسها لاني رايت في عملها واخلاص رئيسها ما يوجب الوقوف الى جانبها مادامت على هذا المنوال .
فالخير والعمل السليم والنافع للوطن
انا معه ومن يقوم يمني ابن يمني
معروف في اليمن كله.؟
املين ان اكون قد اوضحت موقفي
امام الله سبحانه الذي يعلمه قبل ان اكتبه
ومن يعقل من الناس،
وامام الاخوان والزملاء ..،،
وإذا في كلامي ما يخالف الشريعة ومقاصدها وما قالوه العلماء فاعتذر اذا صحح لي ذلك عالم من علماء المسلمين الثقاة
والله من وراء القصد ..
والهادي الى سواء السبيل ..
هذا ما وعدتكم به قبل امس بخصوص مواجهتي لكم بسبب الحديث المثار حول (الخُمس)؟؟في البداية انا لا ادافع عن الحكومة أو…
Posted by حسين علي عبدربه حازب on Thursday, 11 June 2020