أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الإيراني لنظيره الإماراتي: الكيان الصهيوني خطر لكل الدول واستمرار الحرب في اليمن لا يصب في مصلحة أي من الأطراف والمنطقة

290

أفق نيوز../

 

وصف وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في محادثات هاتفية مع نظيره الإماراتي، تواجد الكيان الصهيوني في المنطقة بأنه خطر لكل الدول والمنطقة، وأشار إلى أزمة اليمن وقال: ان استمرار الحرب واتساع دائرة الإشتباكات والصراع لا تصب في مصلحة أي من الأطراف والمنطقة.

 

وفي إتصال اجراه مع وزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد آل نهيان، وصف حسين أمير عبداللهيان العلاقات بين البلدين بالايجابية والمتنامية، وقال: جرت لقاءات ومشاورات جيدة بين مسؤولي البلدين.

 

وأشار أمير عبداللهيان في هذه المحادثات الهاتفية إلى أزمة اليمن، وقال: نعتقد ان استمرار الحرب واتساع دائرة الاشتباكات والصراع لا تصب في مصلحة أي من الأطراف والمنطقة.

 

ورأى وزير الخارجية الإيراني أن تواجد الكيان الصهيوني في المنطقة يمثل خطرا على كل الدول والمنطقة، داعيا إلى بذل الجهود لئلا تجد العوامل المسببة للأزمات موطئ قدم لها في المنطقة.

 

من جانبه أكد وزير خارجية الإمارات ان بلاده جادة في تنمية علاقاتها مع إيران، وترى من الضروري استمرار المحادثات الثنائية في شتى المجالات.

 

وبشأن اليمن، قال وزير الخارجية الإماراتي: اننا نسعى لتشجيع كل الأطراف اليمنية من أجل التوصل إلى حل سياسي بدعم من منظمة الأمم المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com