أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعالية ثقافية في إب إحتفاء بجمعة رجب

151

أفق نيوز../

 

أقيمت في محافظة إب اليوم فعالية ثقافية إحتفاءً بقدوم جمعة رجب ، وتدشينا لحملة الهوية الإيمانية وتحت شعار ( جمعة رجب تأصيل للهوية الإيمانية) .

 

وفي الفعالية بحضور محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح ، أوضح عضو رابطة علماء اليمن فضيلة الشيخ مقبل الكدهي ، أن اول جمعة من شهر رجب تمثل مناسبة استثنائية ومحطة من محطات العودة إلى الهوية الإيمانية ففيها دخل اليمنيين في الإسلام .

 

وأكد أن اليمنيين بهويتهم وعددهم القليل وعدتهم المتواضعة هزموا أعتى قوة في العالم ، مشيرا إلى حقد بني سعود لكل ما يمثل عز ونصر لهذه الامة وموالاتهم لليهود والنصارى.

 

بدوره أوضح وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن القيادة والمنهج هما الأساس لهوية الأمة ، والأمة تهتدي من خلال المنهج والقيادة إلى الهوية الإيمانية الصحيحة، مشيرا إلى ان ارتباط اهل اليمن برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، والإمام علي عليه السلام ، ودورهم في حمل راية الحق وتثبيت دعائم الدولة الاسلامية.

 

فيما نوه مدير المساجد بمكتب الإرشاد محمد مرشد ومدير الإرشاد بالظهار محمد الجرموزي ، إلى ما اصبغ الله على اليمنيين من نعمة في هذه الهوية الإيمانية ” الايمان يمان والحكمة يمانية” .. لافتين إلى ضرورة التفاعل مع ذكرى جمعة رجب وترسيخها في نفوس ووجدان الأجيال لتأصيل الهوية الإيمانية التي حاول الفكر الوهابي طمسها.

 

حضر الفعالية وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدراء عموم مكاتب التربية محمد درهم الغزالي والإرشاد أحمد العصري والإعلام عبدالباسط النوعة والشؤون الإجتماعية نبيل المرتضى ، وعدد من القيادات الامنية والعسكرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com