أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ندوة ثقافية في محافظة الحديدة بذكرى جمعة رجب

157

أفق نيوز../

 

نظّمت لجنة الفعاليات في محافظة الحديدة، اليوم، بمديرية زبيد الندوة الثقافية للذكرى السنوية لتأصيل الهوية الإيمانية (أول جمعة في رجب لدخول اليمنيين الإسلام) تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

 

وفي الندوة، التي أقيمت في الجامع الكبير في مدينة زبيد بحضور عضو مجلس النواب علي الغبري، استعرض وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، عظمة هذه الذكرى، وارتباط اليمنيين بها عبر التاريخ.. مؤكدا أنها مِنة من الله -عز وجل- أن جعل أبناء اليمن كافة، وأهل تهامة على وجه الخصوص، من أوائل من صدقوا برسالة سيدنا محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- ودخلوا في الإسلام كافة.

 

وأشار الوكيل البشري إلى أهمية إحياء المناسبة لغرس القيم ومبادئ الدين الإسلامي في نفوس أبناء الشعب اليمني، بما يسهم في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز الثقافة القرآنية.

 

وأكد البشري استمرار دور اليمنيين في نصرة رسالة أكرم الخلق، ونشر الإسلام والحفاظ على مبادئه وقيمه التي جاء بها رسولنا الأعظم.. لافتا إلى أن ما يتعرّض له الشعب اليمني من عدوان بقيادة أئمة الكفر والاستكبار، ومعهم أذناب من المنافقين، إنما هو امتداد للهجمة الشرسة التي واجهتها الرسالة المحمدية منذ أيامها الأولى.

 

ودعا البشري الجميع إلى تحمّل المسؤولية الدّينية، والحفاظ على إرث الأجداد في حمل راية الجهاد، ومواصلة الدعوة إلى الإسلام الصحيح، الذي جاء به رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وعلى آله- من خلال التحشيد لدعم الجبهات، والتحرك الجاد لمواجهة العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي في مختلف الجبهات، حتى يتم تطهير الأرض من هذا الخطر الذي يحاك ضد الشعب اليمني والأمة الإسلامية.

 

وفي الندوة، بحضور وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي ومديري مديريات المربع الجنوبي، أكد مدير مديرية بيت الفقيه، حسين سهل زين، في كلمة السلطة المحلية أهمية استلهام الدروس والعِبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية، والتذكير بدور أهل اليمن في مناصرة الإسلام، وتعزيز دورهم حاضرا في مواجهة قوى الغطرسة والاستكبار.

 

وتناول نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين في المحافظة، الشيخ علي صومل، وعضوا هيئة علماء اليمن، عبد الرحمن الأهدل ومحمد الأهدل -خلال الندوة- محطات من تاريخ اليمنيين في الإسلام، وأصالة هويتهم الدينية، ودورهم في نشر الدعوة الإسلامية ومناصرة الرسالة السماوية التي جاء بها رسول الأمة محمد -صلى عليه وآله وسلم.

 

وتطرّقوا إلى الدور الباز للإمام علي -رضي الله عنه وكرّم الله وجهه- والعلاقة الوثيقة بين أهل اليمن والإمام علي -عليه السلام- الذي يرجع له الفضل في إسلام أهل اليمن على يديه، ونيلهم أعظم وأشرف وسام منحهم إياه رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آل بيته الطاهرين- حينما امتدحهم بقوله “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

 

وأكدوا أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الجميع، بما يكفل تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وصد محاولاته الهادفة إلى طمس هوية اليمنيين وتجريدهم منها.

 

حضر الندوة عدد من المشايخ والعلماء والخطباء والأعيان والعقال، والشخصيات الاجتماعية والتربوية والثقافية من أبناء مديريات المربّع الجنوبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com