أفق نيوز
الخبر بلا حدود

كيزير : تحميل إدارة بايدن لحركة “أنصار الله” مسؤولية الحرب في اليمن يؤكد عدم فهمها لهذه الحرب

346

أفق نيوز../

 

اعتبرت الكاتبة كايت كيزير أن تحميل الإدارة الأمريكية لحركة “أنصار الله” مسؤولية الحرب في اليمن يؤكد أنها لا تزال حتى الآن غير قادرة على فهم هذه الحرب، وأشارت في هذا السياق إلى تصريحات أدلى بها مبعوث البيت الأبيض لملف اليمن بريت ماكغورك.

 

وقالت الكاتبة في مقالة لها نشرتها مجلة “فورين بوليسي” إن “ماكغورك ذكر أن شراء الأسلحة من الصين هو الخط الأحمر للتحالفات الأمريكية مع الأنظمة الخليجية، بدلا من أن يتمثل هذا الخطر الأحمر بالضحايا المدنيين الذين يسقطون إثر القصف الجوي على اليمن”.

 

وأضافت: إن “كلام المبعوث الأمريكي في هذا السياق يشير بوضوح إلى غياب المحاسبة في التحالفات الأمريكية مع السعودية والإمارات، ناهيك عن المحاسبة على خلفية جرائم الحرب”.

 

وتحدثت عن “مواصلة الرئيس الأمريكي جو بايدن سياسة سلفه دونالد ترامب بانتهاك الالتزامات بشأن عدم انتشار تكنولوجيا الصواريخ، وذلك من خلال بيع معدات الطائرات المسيرة إلى الإمارات”.

 

ولفتت الكاتبة إلى “عدم إدانة الولايات المتحدة للغارة الجوية التي نفذها السعوديون على إحدى السجون في شمال اليمن والتي أدت إلى مقتل قرابة 100 شخص”.. مشيرة إلى أن “هذا الهجوم يشكل انتهاكًا لاتفاقية جنيف”.

 

وذكرت الكاتبة أن “الإدانات لا توجه سوى إلى “أنصار الله”، إذ تكتفي الولايات المتحدة بالتعبير عن “قلقها العميق” حيال ما تقوم به السعودية من قتل مدنيين في اليمن”.

 

واختتمت بالقول: “لا حل يحافظ على ماء وجه السعودية سوى أن تتقبل بأنها خسرت في اليمن وأن تُنهي تدخّلها العسكري في هذا البلد”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com