أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مقبولي وعباد يدشنان المبادرة المشتركة للتوعية البيئية بأمانة العاصمة

182

أفق نيوز- صنعاء
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، المبادرة المشتركة للتوعية البيئية المرحلة الأولى تحت شعار “النظافة سلوك إيماني والتزام مجتمعي”.

واطلع مقبولي وعُباد ومعهما وكلاء أول الأمانة خالد المداني والدكتور قناف المراني وعلي اللاحجي والوكيل المساعد محمد شرف الدين، على معرض المطبوعات ومستلزمات تنفيذ المبادرة التي يشارك فيها على مدى شهر مكاتب” التربية والتعليم، الشئون الاجتماعية والعمل والإرشاد ومركز التوعية البيئية، والهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري”.

واستمعوا من مدير مكتب الشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي، إلى شرح حول طبيعة عمل المبادرة التي سيتم فيها توزيع ملصقات ومنشورات توعوية في أسواق وشوارع وحارات وفرز ومدارس الأمانة بأهمية الحافظ على النظافة والالتزام بإخراج المخلفات أثناء سماع تنبيه سيارة الجمع المباشر أو وضعها في الأماكن المخصصة.

وأوضح الكاهلي أن مساهمة مكتب التربية تتضمن توفير ألف مدرب ومدربة في التوعية البيئية بالمدارس وسبعة آلاف صديق للبيئة وألف مشرف صحي، وألف مبادرة ذاتية وتنظيم 18 ألف حصة بيئية وخمسة آلاف إذاعة مدرسية و18 ألف لوحة توعوية و50 رحلة بيئية وطباعة وتوزيع 800 ألف منشور توعوي.

وأشار إلى أن مساهمة مكتب الإرشاد تتمثل في توزيع” ثلاثة آلاف ملصق توعوي وتخصيص 1200 خطبة جمعة ومثلها خاطرة و250 محاضرة عن أهمية الحفاظ على البيئة، فيما يسهم فرع هيئة النقل في توزيع ستة آلاف ملصق توعوي بفرز الباصات وسيارات الأجرة و200 مبادرة ومشاركة 500 متطوع، بينما يشارك مكتب الشئون الاجتماعية في توزيع أكثر من 800 ألف ملصق توعوي وثلاثة آلاف لوحة ورعاية وتنفيذ المسابقات للمبادرات المختلفة.

وأشاد مقبولي وعباد، بهذه المبادرة التي تعزز من جهود رفع مستوى خدمات النظافة والحفاظ على البيئة.

وحثا المجتمع على الالتزام بقواعد النظافة وإخراج النفايات في المواعيد المحددة وعدم رميها في الجزر الوسطية .

وشدد مقبولي وعباد على استمرار حملات التوعية البيئية وأهمية المشاركة المجتمعية بتجنب الممارسات السلبية والحفاظ على النظافة والمظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء.

عقب ذلك دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية وأمين العاصمة، وضع ملصقات توعوية على الباصات وسيارات الأجرة باب اليمن.

ودعا مدير مركز التوعية البيئية شرف الحمزي، المواطنين إلى الالتزام بإخراج المخلفات أثناء مرور سيارات النظافة وعدم وضعها على الأرصفة لتجسيد شعار النظافة سلوك إيماني وعكس مستوى الوعي للحفاظ على النظافة.

واعتبر النظافة مجالاً مثالياً للمبادرات والتنافس بين الأفراد والمكونات المجتمعية لمنح العاصمة صنعاء الجمال والمظهر اللائق بها والحفاظ على الصحة العامة.

حضر التدشين مستشار أمين العاصمة طلال الوبري ومدراء مكتب التربية والتعليم عبد القادر المهدي وصندوق النظافة فضل الروني والثقافة عبدالله المعافى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com