أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مكتب الصحة بصنعاء يحمل تحالف العدوان مسؤولية التداعيات الكارثية على القطاع الصحي جراء انعدام الوقود

230

أفق نيوز – صنعاء
حمل مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صنعاء، تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مسئولية التداعيات الكارثية على خدمات القطاع الصحي بالمحافظة جراء انعدام المشتقات النفطية وتشديد الحصار الممنهج على الشعب اليمني.

وندد موظفو المكتب خلال وقفة احتجاجية اليوم، بالصمت الدولي والأممي إزاء استمرار القرصنة على سفن الوقود والدواء، ومضاعفة معاناة المستشفيات وحدوث شلل في خدمات عدد منها فضلا عن انقطاع خدمات الماء والكهرباء، وانعدام الأدوية الخاصة بالحالات المرضية المزمنة والحرجة.

 وأعتبروا منع دخول النفط والأعمال التعسفية التي تمارسها دول العدوان جريمة حرب مكتملة الاركان أدت إلى تدهور القطاعات الصحية والخدمية بعد تعرضها للقصف والتدمير الممنهج على مدى سبع سنوات.

وحمل بيان الوقفة التي شارك فيها موظفي مكاتب الثقافة والتعليم الفني ومستشفى القدس، الامم المتحدة والمنظمات الانسانية مسئولية صمتها ازاء امعان تحالف العدوان في منع دخول السفن إلى ميناء الحديدة وتجاهل المناشدات والتحذيرات من كارثة إنسانية وشيكة وتوقف مختلف القطاعات الخدمية بسبب نفاذ المشتقات النفطية.

وحذر البيان من أن اصرار العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات في الحصار البري والبحري والجوي ينذر بتوقف خدمات القطاع الصحي وتفاقم الوضع الكارثي لآلاف المرضى.

وطالب  البيان، الأمم المتحدة القيام بواجبها القانوني والأخلاقي لمنع كل الممارسات التعسفية بحق الشعب اليمني، والعمل على فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي، والتدخل لوقف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول سفن النفط وإنهاء المعاناة التي فاقمت من معاناة اليمنيين في صورة لم يسبق لها مثيل في التاريخ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com