أفق نيوز
الخبر بلا حدود

موقع كندي: الغرب فشل في إخفاء حرب اليمن وصنعاء خرجت الأقوى

229

أفق نيوز../

 

قال موقع ”ليس ست دو كيبيك“ الأخباري الكندي، إن قوات صنعاء تحارب مرتزقة السعودية في الداخل وترد على تصعيد وعدوان الرياض باشعال منشآت النفط .. حيث كانت آخر عملية قامت بها شن هجوم بطائرات بدون طيار وصواريخ باليستية على منشآت أرامكو في جدة.

 

وأكد أن الغرب حاول إخفاء الحرب في اليمن، لكنه فشل.. وظهرت صنعاء هي القوة الأقوى داخل اليمن وبيدها العاصمة اليمنية صنعاء وميناء الحديدة الرئيسي.

 

وذكر الموقع أن تصرفات وأفعال واشنطن لم تؤد إلا إلى تأجيج التصعيد مشيرا بأن الوضع قد يصبح أكثر دموية الآن بعد أن أصبحت الولايات المتحدة في حاجة ماسة إلى السعودية لتخفيف أزمة أسعار النفط التي فرضتها على نفسها ، والتي ترجع إلى حد كبير إلى الحظر الذي تفرضه على النفط الروسي.

 

وأورد الموقع أن هذه الحرب لن تنتهي حتى تجبرها القوات المسلحة اليمنية على الانتهاء عسكرياً، أو تقول الولايات المتحدة وبريطانيا للنظام السعودي أوقف الحرب وفرضتا تسوية سياسية.

 

وأضاف أن استمرار الدعم الأمريكي البريطاني ومبيعات الأسلحة إلى الرياض وحتى زيادتها منذ ذلك الحين هو مصدر قلق حقيقي.. حيث أننا لا نرى أي تغطية إعلامية تقريباً لما يحدث في اليمن، وذلك لأن معظم ما يحدث ليس له تأثير مباشر على العالم الغربي.

 

الموقع الكندي رأى أنه يمكن أن يتغير هذا بسرعة إذا تأثر تدفق النفط بشكل كبير بسبب هجمات القوة الصاروخية اليمنية..

 

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، تم إرسال أنظمة دفاع جوي إضافية باتريوت إلى السعودية نتيجة لطلبات عاجلة.. من شأنه هذا الأمر يشير إلى مخاوف الولايات المتحدة من خطورة هجمات القوات المسلحة اليمنية ضد المملكة الغنية بالنفط.

 

وقال إننا نتجه نحو المزيد من الحرب في اليمن، بينما نلوح في شوارع الدول الغربية باللافتات المناهضة للحرب في أوكرانيا.. فمن الواضح أننا لا نفهم سخرية القدر من الغناء للدول الأعضاء في الناتو لاتخاذ موقف مناهض للحرب ضد روسيا وتجاهل حقيقة أن أشد حرب في العالم سببها الدول الأعضاء في الناتو.

 

وتابع أنه لا توجد أزمة إنسانية على وجه الأرض مثل تلك الأزمة التي يعاني منها اليمن ، لكننا لا نستطيع حتى أن نجد الوقت للحديث عنها ، ناهيك عن التجمع والمظاهرات ضد حكوماتنا لوقف المشاركة.

 

وأوضح أنه إذا أصبح اليمن جزءاً كبيراً من السبب وراء ارتفاع أسعار النفط ، فسنبدأ في التفكير في ما يقرب من نصف مليون يمني ساعدت الحكومة البريطانية والأمريكية في قتلهم.. ولكن حتى بعد ذلك، كما أظهر التاريخ فأن أنانيتهم لن تؤدي إلا إلى تغذية الدعم السياسي لمزيد من الحرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com