أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الشركة اليمنية للغاز تعلن تخفيض أسعار الغاز

265

أفق نيوز | أعلنت الشركة اليمنية للغاز عن تخفيض أسعار بيع الغاز البترولي المسال اعتباراً من منتصف ليل اليوم الأحد.

وأشارت الشركة في بيان اطلع عليه موقع “المسيرة نت” إلى أن قرار التخفيض جاء نتيجة انخفاض أسعار البورصة العالمية لمادة الغاز البترولي المسال وعليه انخفضت قيمة الشحنات المستوردة

 

وأوضحت أن سعر البيع للمواطنين عبر وكلاء الشركة في الأحياء يبلغ 5500 ريال للأسطوانة، فيما سعر البيع لتموين السيارات عبر المحطات، والقطاعات التجارية وكبار المستهلكين 325 ريالاً لكل لتر بإجمالي6500 ريال للأسطوانة 20 لتراً.

 

يذكر أن المحافظات الحرة شهدت استقرارا تموينيا في مادة الغاز المنزلي خلال الأشهر الأخيرة وذلك للمرة الأولى منذ بداية العدوان والحصار على اليمن العام ٢٠١٥، عبر كسرها احتكار انتاج وتوزيع الغاز من المناطق المحتلة.

 

ويرى مراقبون أن تحالف العدوان استخدم الغاز المنزلي كأداة حرب اقتصادية ضد أكثر من 20 مليون نسمة يقطنون في المناطق الحرة، من خلال إنقاص كميات الغاز المخصصة لتلك المناطق وإيقافها أحيانا دون مبرر، وكذلك قطع الطرق، وفرض طرق بديلة غير صالحة وغير آمنة، وفرض إتاوات على مقطورات الغاز القادمة من مناطق سيطرة الغزاة والمحلتين.

 

وما زاد الطين بلة رفض شركة الغاز إضافة مادة” المركبتان “، إلى الغاز المنزلي، وكذلك مصادرة الأموال الخاصة بصيانة الاسطوانات ما تسبب بفقدان عشرات اليمنيين أرواحهم.

 

كل ذلك أجبر حكومة الإنقاذ إلى التوجه نحو الاستيراد، بعد ثمان سنوات من عدم الاستقرار التمويني لمادة الغاز المنزلي القادم من صافر المحتلة، لإنهاء أزمة الغاز.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com