أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الدفاع الإيرانية تعلن تفكيك شبكة تخريبية صهيونية

221

 

أفق نيوز | أعلنت وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية اليوم الخميس، عن إحباط عملية تخريبية قام بها جهاز التجسس الصهيوني (الموساد) استهدفت الصناعات الصاروخية التابعة للوزارة، في إطار تنفيذ احدى أكثر المخططات الاستخباراتية والأمنية تعقيدا خلال السنوات الأخيرة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، بأن جهاز حماية المعلومات التابع لوزارة الدفاع الإيرانية أحبط وقوع عملية تخريبية استهدفت الصناعات الدفاعية للبلاد.

وبحسب تقرير الوزارة، تمكن جهاز حماية المعلومات التابع لوزارة الدفاع من كشف واحباط أكبر عملية تخريبية استهدفت الصناعات الصاروخية والجوية والفضائية التابعة لوزارة الدفاع.

وقال مسؤول في جهاز حماية المعلومات التابع للوزارة: نظرا إلى التأثير الإستراتيجي للقوة الصاروخية الإيرانية في خلق الردع ضد تهديدات العدو، فان الصناعات الصاروخية كانت دائما عرضة لاستهداف أجهزة التجسس في مجال التخريب الصناعي.

وفي معرض إشارته إلى الاكتفاء الذاتي للبلاد في مجال تصميم وإنتاج جميع أنواع الأنظمة والصواريخ اللازمة وذات المديات المختلفة، أكد أنه تم في السنوات الأخيرة تصميم وتنفيذ مشاريع معلوماتية وأمنية متعددة الطبقات تحت غطاء شراء قطع الغيار لخداع أجهزة العدو المُتربّصة.

وتابع: “علاوة على خلق قوّة عسكرية ودفاعية كبيرة ملحوظة للبلاد، كانت صناعة الصواريخ التابعة لوزارة الدفاع أيضا أرضية مناسبة لمحاصرة شبكات التجسس والتسلل المعقدة وتوجيه ضربات قوية لأجهزة التجسّس المعادية.”

وقال: “تم خلال الأشهر الماضية إحباط عملية تخريبية من قبل شبكة محترفة ذات خبرة وإحاطة كاملة بمهمتها، والتي كانت بالتعاون مع بعض المتسللين، تبتغي إرسال الأجزاء المعيبة والمجهزة لاستخدامها في إنتاج الصواريخ المتطورة في الصناعات الصاروخية التابعة لوزارة الدفاع بهدف توجيه ضربة لدورة الإنتاج، وجرى وأد هذه العملية التخريبية من قبل شبكة الاستخبارات (الجنود المجهولين لإمام الزمان عج) في مؤسسة حماية المعلومات التابعة لوزارة الدفاع.”

وأوضح أن هذه الشبكة، بتوجيه مباشر من جهاز الموساد الصهيوني، كانت تهدف إلى تحويل الصواريخ المنتجة إلى عبوات ناسفة لضرب الخطوط الصناعية والموظفين العاملين في هذه المنطقة عن طريق بيع الأجزاء المُجهزة والمعيبة.

وأشار الى أنه رغم خطة العدو الصهيوني المعقدة جداً، إلا أنه بفضل الله والجهود المتواصلة لعناصر الجنود المجهولين للاستخبارات في جهاز حماية المعلومات التابع لوزارة الدفاع، جرى كشف هذا المخطط التخريبي الخبيث وخضعت إجراءات الصهاينة للمراقبة الاستخبارية والعملياتية منذ البداية وتم إلقاء القبض على العناصر الإرهابية وتحييدهم بشكل كامل.

وأكد أنه مع نجاح تنفيذ هذه المُهمّة، تم ضبط وكشف جميع مسارات وأنشطة الموساد لتوريد ونقل القطع المطلوبة مع ضباطهم الأجانب وعملائهم الداخليين ووضعها تحت المظلة الاستخبارية.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com