أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الحديدة.. فعاليات احتفالية متنوعة استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف

902

أفق نيوز | نُظمت فعاليات احتفالية متنوعة، اليوم السبت، في عدد من مديريات محافظة الحديدة استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

مدينة منظر التاريخية بالحديدة نظمت أمسية أكد خلالها محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من بُعث رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الشرك الى نور الاسلام.

 

واعتبر يوم مولد النبي يوم تاريخي في حياة الأمة الإسلامية والبشرية عامة، مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل احتفال بمولد معلم وملهم الأمة كونه من عمل على نقلها من الضلال إلى دين التوحيد ومن عبادة الأوثان إلى عبادة الله.

 

ونوه قحيم، بأن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم تمثل عودة إلى الدين الإسلامي الحنيف والمنهج القرآني وسيرة النبي الأكرم والاقتداء بهديه وتعزيز الأتباع بتعاليمه.

 

إلى ذلك، نُظمت بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

 

تناولت الندوة التي أقيمت بعزلة الجحبة العليا، دلالات توقير النبي صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين، وما يمثله الاحتفال بذكرى مولده من محطة إيمانية يتعزز عبرها الارتباط الروحي والوجداني الوثيق بالله ورسوله.

 

واعتبر مدير المديرية محمد الموساي، الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية محطة تربوية لتجديد الارتباط بالرسول ومراجعة الذات لتعزيز السير على نهجه والعودة الصادقة لتعاليم وهدي النبي.

 

فيما أحيت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية احتفالية حاشدة، أشار خلالها وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، إلى أن الرسول الكريم جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومجاهدة الكفر والنفاق، مؤكدا أهمية استغلال هذه المناسبة في تعزيز الثقافة من السيرة النبوية والعودة لكتاب الله.

 

واستعرض آثار الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه وعلى آله صلوات الله وسلامه.

 

من جهته، تطرق رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل، إلى أثر الرسالة المحمدية على واقع العالم، لافتا إلى ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com