أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الحديدة.. فعاليات وأمسيات متنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف

432

أفق نيوز|

نُظمت في عزل ومديريات محافظة الحديدة اليوم الثلاثاء، أمسيات وفعاليات متنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وأله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث أحيا أبناء حارتي حي النجدة بمربع سبعة يوليو في مديرية الحالي وحي المطراق بمديرية الميناء ذكرى المولد النبوي بأمسيتين، بحضور وكيل أول المحافظة، وعدد من القيادات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.

 

وفي الأمسيتين، أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي من أهم العوامل التي تعمِّق الروحية الدينية، وترّسخ الارتباط بهوية الانتماء للرسول الكريم.

 

وأكد ضرورة أن يقف الجميع أمام هذه المحطة التربوية؛ للاستفادة منها وتعزيز الوعي في ظل الغزو الفكري الذي يسعى إلى فصل الأمة عن نبيها الأكرم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الوكيل البشري، إحياء المولد النبوي رسالة للعالم بتمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية، والسير على نهج الرسول بعزيمة وإرادة؛ لمواجهة طغيان الاستكبار العالمي.

بدوره، أشار مدير مديرية الميناء، عبدالله الهادي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، ومواصلة الفعاليات ومظاهر الاحتفال والأنشطة المعبِّرة عن عظمة الفرحة والبهجة بمولد الرسول الأعظم.

تخللت الأمسيتين قصائد وفقرات ثقافية، عبّرت عظمة هذه المناسبة.

السلطة القضائية وفرع هيئة رفع المظالم ومكتب وزارة الشؤون القانونية في المحافظة نظمت، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، تطرق النائب العام، القاضي الدكتور محمد الديلمي، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة إسلامية جامعة لكل المسلمين في كل أقطار العالم، والاحتفال بها هو من التوقير لرسول الله محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وتأكيدا متجددا للولاء له، وتصديا لكل محاولات الإساءة إليه أو الانتقاص من مكانته في القلوب، وفصل الأمة عن اتباعه والاقتداء به.

ووجه النائب العام ، رؤساء النيابات، بمساعدة السجناء بالإفراج عن من يلزم ممن لا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

من جانبه، أكد رئيسا محكمة الاستئناف، القاضي عبداللطيف نصار، والنيابة العامة، القاضي هادي عيضة، على أهمية الاستفادة من هذه المناسبة المباركة لتكون منطلقا لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية، وما يعنيه الانتماء للإسلام في الالتزامات العملية والسلوكية، والنهضة الحضارية، وفي الموقف من أعداء الرسالة الإلهية.

فيما لفت الشيخ درويش الأهدل، في كلمة العلماء، إلى أهمية المناسبة لتعزيز التمسك بمبدأ الأخوة الإسلامية، ورفض كل مساعي التفرقة بين المسلمين، وكذا رفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

بدوره دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، المخيم الطبي المجاني الـ(56) لجراحة العيون في مستشفى التحيتا الريفي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يستهدف المخيم الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة خلال الفترة من 8 – 13 ربيع الأول بتمويل من شركة يمن موبايل للهاتف النقال، برعاية وزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بالحديدة، تقديم خدمات المعاينة وإجراء 200 عملية تشمل (المياه البيضاء، ظفرة الملتحمة، أكياس الجفون الدهنية) للمستضعفين في مديرية التحيتا.

وفي التدشين، أشاد المحافظ قحيم بخدمات المخيم وأهميته في معالجة الفئات الفقيرة واجراء العمليات لمرضى العيون الذين يصعب عليهم دفع تكاليف مثل هذه العمليات خصوصا وغالبيتهم من كبار السن وحالات معسرة.

من جانبه نوه الوكيل البشري، حاجة محافظة الحديدة إلى أن تنفيذ هذا المخيمات الطبية الإنسانية المجانية، لتقديم العلاج لشريحة واسعة في المجتمع تعاني من الفقر وأوضاع انسانية كارثية.

فيما أوضح رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب، أن المخيم الطبي المجاني الـ 56 بالحديدة، يأتي تجسيدا عمليا لمبادرات أطباء العيون بالجمعية للمشاركة في ترجمة معاني الرحمة والتكافل التي تحملها ذكرى المولد النبوي، وانطلاقا من هدي نبي الرحمة ومبادئ ثورة 21 سبتمبر.

فيما دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة محمد قحيم، مشروع ضيافة وتكريم مرضى الفشل الكلوي والأيتام ضمن المرحلة الثانية من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

يستهدف المشروع الذي ينفذه مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، تكريم 105 من مرضى الفشل الكلوي بمركز الشهيد الصماد وتكريم وضيافة 30 من نزلاء دار رعاية الايتام بمركز المحافظة.

وفي التدشين، أكد نائب رئيس الوزراء، أن الاهتمام بالأيتام والفقراء والمحتاجين واجب ديني وأخلاقي وإنساني ووطني وأحد الأعمال الخيرية التي تسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي خصوصا في ظل استمرار العدوان ، منوها بدور مكتب هيئة الأوقاف في هذا الجانب.

 

فيما أكد المحافظ قحيم، حرص السلطة المحلية على توفير الرعاية لمرضى الغسيل الكلوي وشريحة الأيتام تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للاهتمام بالأيتام ورعايتهم، حاثا الجميع على مساندة ودعم مثل هذه المبادرات والمشاركة في حملات التكافل والإحسان.

ادارة أمن محافظة الحديدة، نظمت اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وأشار عضو مجلس النواب عبدالله حسين في الفعالية التي حضرها نائب مدير أمن المحافظة العقيد ياسر المغربي، إلى أن احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة الدِّينية، بشكل لم يسبق له مثيل يبعث على الفخر والاعتزاز، ويجسد ارتباط اليمنيين بالنبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- وتمسّكهم بمنهجه منذ بزوغ فجر الإسلام.

واستعرض الدروس المستقاة من السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي جاء لهداية البشرية ووحدة الأمة، معتبراً هذه المناسبة محطة للتزود منها في تعزيز أواصر الأخوة والمحبة بين المسلمين دولاً وشعوباً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com