أفق نيوز
الخبر بلا حدود

كتائب القسام تؤخر إطلاق الدفعة الثانية من أسرى العدو لعدم التزامه باتفاق الهدنة

235

أفق نيوز | أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، أنها قررت تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى يلتزم كيان العدو الصهيوني ببنود اتفاق الهدنة.

وفي تصريح مقتضب، أوضحت كتائب القسام أنه تقرر تأخير إطلاق الدفعة الثانية من أسرى العدو حتى التزامه ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، وعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها.

 

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام فإن هناك تجاوزات من جانب كيان العدو في تطبيق اتفاق الهدنة المؤقتة تشمل عدم الالتزام بمعايير الأسماء التي نصت على الأقدمية.

 

وأشار المركز إلى أن التجاوزات تشمل عدم دخول شاحنات المساعدات بالكميات المتفق عليها لشمال القطاع، إلى جانب إطلاق الرصاص الحي على المواطنين وقتل اثنين منهم واصابة العشرات، أمس الجمعة مع اختراق طيران الاستطلاع مرات عديدة في المناطق المختلفة.

 

وكان من المقرر أن تُستأنف اليوم عملية الإفراج عن الأسرى التي بدأت أمس الجمعة، حيث من المنتظر أن يفرج العدو الصهيوني عن 42 أسيرا من النساء والأطفال مقابل إفراج القسام عن 14 أسيرا إسرائيليا.

 

وأفرج كيان العدو أمس الجمعة عن 39 فلسطينيا، هم 15 طفلا و24 امرأة، في حين أفرجت كتائب القسام عن 24 محتجزا، منهم 13 إسرائيليا و10 تايلنديين وفيلبيني واحد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com